الناصري: اللجان الوزارية لا تتابع المشاريع الحكومية ولا تعاقب المتلكئين

هنا الجنوب – ذي قار
انتقد محافظ ذي قار يحيى الناصري، الاحد، اللجان الوزارية لعدم مواضبتها على متابعة المشاريع المنفذة من قبل وزاراتهم في المحافظة وتهاونها في معاقبة المتلكئين والمقصرين ضمن حدود مسؤولياتهم.
وقال الناصري اثناء استقباله لوفد لجنة المتابعة في الامانة العامة مجلس الوزراء، وفق بيان لمكتبه الاعلامي تلقت “هنا الجنوب”، نسخة منه، انه “في الوقت الذي يرحب فيه بجهود المتابعة من قبل الامانة العامة ولجانها التخصصية، فان يسجل مآخذ كثيرة على اللجان الوزارية الاخرى التي تزور المحافظة دون ان تنجز شيئا يذكر”، مؤكدًا بالقول: “لم نجد اي نتائج لزيارات تلك اللجان لاسيما وان المشاريع التي تقع ضمن مسؤولياتها في المحافظة اساءت كثيرا للخدمات المقدمة للمواطنين ولاسيما فيما يتعلق بجودة مياه الشرب في ذي قار “.
واشار الى ان تلك اللجان لا تقوم بواجبها في حلحلة المشاكل التي تواجه المشاريع الخدمية ولا تعاقب من اساء او تلكا في عمله من المحسوبين على وزاراتهم ، بل على العكس تجدهم يتنصلون عن المسؤولية لتبتلى الحكومات المحلية بها لاسيما بعد نقل الصلاحيات .
يذكر ان العديد من المشاريع الوزارية في المحافظة تعاني من تلكؤ في الانجاز في الوقت الذي لا يسمح في القانون للحكومة المحلية بمعاقبة المقصرين ومحاسبتهم كون المشاريع تحت ولاية الوزارات الحكومية في بغداد .