المطالبة بصيانة جسر فهد بعد حدوث تشققات تصل لنصف متر (صور)

هنا الجنوب – ذي قار
طالب ناشطون في محافظة ذي قار، الحكومة المحلية ودائرة الطرق والجسور بـ”صيانة” جسر فهد الواقع على طريق مطار الناصرية الدولي بعد الحوادث الكثيرة التي شهدها الجسر جراء التشققات التي حدثت فيه نتيجة القدم، فيما أكدوا أن التشققات وصلت لنصف متر في الجسر.
وقال الناشط حيدر الموسوي، إن “التشققات أسفرت عن وقوع الكثير من حوادث السير في الآونة الأخيرة جراء السرعة القصوى وعدم معرفة التشققات الحديثة في الجسر”.
واضاف، إن “سائقي السيارات لا يعرفون بهذه التشققات كونها حديثة النشأة، وعند الاستمرار على السرعة التي يسير بها يسبب حادث أو عطل بالسيارة، وعند تخفيف السرعة تضربه السيارة التي خلفه”، موضحًا بأن “الزيارة الأربعينية على الأبواب وهذا الطريق حيوي خلال الزيارة، وأهالي البصرة والناصرية الذين يمرون به لا يعلمون بالتشققات التي قد تزهق أرواح الكثيرين منهم”.
من جهته قال الصحفي محمد التميمي، إنه “في كل دول العالم هناك صيانة دورية للطرق والجسور من اجل ديمومة عملها وسلامة المواطنين، الا في بلدنا هذا الملف يعاني الاهمال وهو ارهاب من نوع اخر كونه تسبب بازهاق ارواح الابرياء نتيجة الاهمال الحكومي وعدم متابعة هذه الطرق والمجسرات الخارجية”.
ودعا التميمي، “الحكومتين المحلية والمركزية لمعالجة هذه الخلل الفني في المجسر المذكور تلافيا للمزيد من الحوادث وحصد ارواح الابرياء”.