سائرون: اولوياتنا حكومة خدمات موسعة بإرادة عراقية

هنا الجنوب:
أكد تحالف سائرون، اليوم الاحد، أن أولوياته هي تشكيل حكومة موسعة ذات “طابع شعبي ـ خدمي”، فيما أكد على ضرورة تشكيلها بإرادة عراقية خالصة “بعيدة عن أية تدخلات إقليمية أو خارجية”.

وقال الناطق الرسمي بإسم التحالف قحطان الجبوري في بيان صحفي تابعته «هنا الجنوب» ، إن “الميزة التي ينطلق منها دائما تحالف سائرون وفي ضوء ما يعبر عنه السيد مقتدى الصدر هو تأكيده على ثوابته التي أعلنها منذ البداية وهي أن تتشكل الحكومة العراقية القادمة طبقا لإرادة عراقية خالصة بعيدة عن أية تدخلات أو إملاءات من أي طرف إقليمي أو خارجي”.
وأضاف الجبوري، أن “من بين أهم الثوابت التي يتنباها تحالفنا هي أن تكون الحكومة أبوية بمشاركة واسعة من منطلق وطني لايفرق بين مكونات الشعب العراقي”، موضحا أن “ذلك يعني أن تجعل الحكومة نصب أعينها مصالح الشعب العراقي الأساسية عن طريق تلبية كل ما يريده المواطن العراقي من حياة حرة كريمة عبر توفير الخدمات الأساسية التي انطلقت التظاهرات والإحتجاجات والتي لا تزال مستمرة بسببها نتيجة التقصير الواضح من قبل الجميع”.

وبين الجبوري، أن “أبوية الحكومة القادمة هي ليست مجرد شعار بقدر ماهو برنامج يستند الى أولويات ذات طابع شعبي ـ خدمي بالدرجة الأساس، وهو مانعمل عليه ونتحرك بموجبه مع جميع شركائنا في الوطن من أحزاب وقوى سياسية وكتل نيابية”.

وتشهد الساحة السياسية نشاطا سياسيا مكثفا من قبل الكتل السياسية الفائزة لتشكيل الكتلة الاكبر التي ستكلف بتشكيل الحكومة المقبلة.