أموال الجباية من المركبات في ذي قار مجهولة المصير (وثائق)

هنا الجنوب – ذي قار
كشفت مدير دائرة الطرق والجسور في ذي قار، عن توجيه كتب رسمية للمعاون الفني لمحافظ ذي قار لغرض معرفة مصير الاموال التي يتم جبايتها من المركبات عن طريق مديرية المرور.
وقال مدير الطرق والجسور عادل عبد الامير عودة، لـ”هنا الجنوب”، إن “دائرته لم تتسلم أية مبالغ من قانون الجباية للمركبات منذ إقراره عام 2015 إلى الآن”، مشيرًا إلى أن “الاموال تذهب لمديرية المرور وهي الجهة المسؤولة عن الجباية، ولم يتم تحويل أية مبالغ منها إلى الدائرة لغرض صيانة وتأهيل الطرق”.
واضاف عودة، “وجهنا كتاب إلى المحافظة لمعرفة مصير تلك الاموال، لأن المخصص منها لدائرتها نسبته 55% لغرض صيانة وتأهيل الطرق، لكننا لم نتسلم أي مبالغ من الجباية”.
وبحسب الوثائق التي حصلت عليها “هنا الجنوب”، فإن “دائرة الطرق والجسور خاطبت المحافظة لمفاتحة مديرية المرور للاستفسار عن عائدية الاموال التي يتم جبايتها حسب قانون رقم 4 لسنة 2015 ، حيث تم تخصيص 55% من هذه الاموال لوزارة الاعمار والاسكان لغرض صيانة الطرق والجسور ولكون محافظتنا لديها آلاف الامتار من الطرق والجسور التي تستحق الصيانة بشكل عاجل فضلا عن الصيانة الدورية لان مديريتنا لم تستلم لغاية الان أي مبالغ بهذا الخصوص”.