القبض على ثلاث متهمين بجريمة قتل بعد مواجهة الشرطة بالأسلحة في الشطرة

هنا الجنوب – ذي قار
أفادت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، بأنها ألقت القبض على ثلاث متهمين بارتكاب جريمة قتل في الشطرة بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.
وذكر بيان للمديرية اطلعت عليه “هنا الجنوب”، إن “مديرية قسم شرطة الشطرة وبإسناد ومشاركة فوج قوة الواجب ألقت القبض على ثلاث متهمين مطلوبين بارتكاب جريمة قتل بقضاء الشطرة الأسبوع الماضي بعد تبادل لإطلاق النار”.
وقال مدير قسم شرطة الشطرة العميد محمود علي كندح العبودي، بحسب البيان، إن “معلومات مؤكدة مكنت الشرطة من القاء القبض على ثلاث مطلوبين للقضاء، حيث تم تحديد مكان اختباء المجرمين، وشكلنا فريق عمل مشترك من قسمنا وبإسناد من فوج قوة الواجب بإشرافي شخصيا”.
وأضاف، “شرعنا بتنفيذ عملية سريعة قمنا خلالها بضرب طوق امني على محيط القرية المتواجد فيها المتهمين، وعند مشاهدتهم للقوة، بادروا بإطلاق النار باتجاهنا”، مشيرًا إلى أن “رجال الأمن تعاملوا مع الموقف بمهنية وضبط النفس حفاظا على أرواح المواطنين من سكان القرية أولا وسعينا للقبض على المتهمين دون خسائر بشرية لسلامة التحقيق، وتمكنا من القاء القبض عليهم وضبطنا بحوزتهم بندقيتين نوع (كلاشنكوف)”.
وأوضح، إنه “تم تدوين أقوال المتهمين قضائيا واجري كشف الدلالة وجاء مطابقا لاعترافات احد المتهمين بارتكاب جريمة القتل تم توقيفهم أصوليا تمهيدا لإحالتهم للمحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل”.