الحزب الشيوعي في الناصرية يطرد “فرقة مسرحية” والأخيرة تعتبر الفعل “غير أخلاقي”

هنا الجنوب – ذي قار
أكدت صفحة “الفن في ذي قار” على الفيسبوك قيام كوادر الحزب الشيوعي بـ”طرد” إحدى الفرق المسرحية من مقره والتي كانت تقوم بالبروفة الخاصة بأداء إحدى المسرحيات.
وأدانت الصفحة التي تابعتها “هنا الجنوب”، بالقول: “إدارة الفن في ذي قار تدين و تستنكر ما حصل مع بعض شبابنا احد الفرق المسرحية أثناء تأديتهم بعض التمارين لأعمالهم في الحزب الشيوعي و حسب ما وصلنا تم طردهم لأسباب لا نعلمها لحد الآن من قبل احد الأعضاء في الحزب، ونعتبر هذا العمل غير أخلاقي و حضاري مع أي فنان كبير كان أو شاب لذالك نعلن التضامن مع الشباب وأي كادر أو فريق أو كروب فني تتم الإساءة أو التطاول عليهم وكما نطالب بالاعتذار الرسمي للشباب فورا وإذا لم يتم الاعتذار لهم يجعلنا هذا الشيء نتأكد من زيادة رقم في أرقام المعادية للفن الحديث في ذي قار.. نتمنى إن يتم إنهاء هذا الموضوع بأسرع وقت و بالاعتذار”.

ادارة الفن في ذي قار تدين و تستنكر ما حصل مع بعض شبابنا احد الفرق المسرحية اثناء تأديتهم بعض التمارين لاعمالهم في الحزب…

Gepostet von ‎الفن في ذي قار‎ am Montag, 24. September 2018

من جهته وجه الفنان فاضل محمد فاضل رسالة للحزب الشيوعي مفادها: “عندما كُنتُم نبراس يضيء دروب الفنانين وجعلتموهم يسيرون في هذا الطريق الخالي من المشعوذين والمخربين لثلة مؤمنة بأن الفن قضية وفِي وسط الطريق انطفأ المصباح. عارٌ عليكم ان تخرجوا (تطردو) فرقة مسرحية ارادت اثبات وجودها ووجود محافظتها في العراق لكن رغم كل شيء اكملنا تدريباتنا وقدمنا ما نسعى اليه لا تتحدثوا بالإنسانية والثقافة والفن ودعم الشباب”.

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=1099324596884057&id=100004195811079