باريس.. تنظيم رحلة “ثلاثية الابعاد” للتجول في الموصل

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

ينظم معهد العالم العربي في باريس معرضا افتراضيا ثلاثي الأبعاد لإحياء بعض المدن العربية التي تعرضت للدمار كتدمر والموصل وحلب؛ ولتوعية الجمهور بالرهانات المرتبطة بصون التراث الإنساني وإعادة تأهيله.

ونظم معهد العالم العربي بباريس ابتداء من امس لغاية شباط المقبل رحلة افتراضية إلى مدن عربية تاريخية تحت عنوان “مدن عتيقة… رحلة افتراضية من تدمر إلى الموصل”.

ويهدف هذا المعرض الرقمي إلى إحياء مدينتي تدمر وحلب السوريتين والموصل بالعراق ولبدة الكبرى في ليبيا؛ التي تعد مواقع أثرية مهمة على المستوى العربي والإنساني على حد سواء.

كما يسعى معهد العالم العربي من خلال هذا المعرض إلى “توعية الجمهور العريض بالرهانات الحاسمة المرتبطة بصون التراث وإعادة تأهيله”.

وقد تم الإعداد لهذا المعرض من قبل معهد العالم العربي بمشاركة شركة “إيكونيم” ومنظمة اليونسكو فضلا عن شركة “يوبي سوفت” الرائدة في مجال ألعاب الفيديو.

وتتيح التقنيات الرقمية الحديثة التي استخدمت في هذا المعرض للزائر التجول وسط المواقع التاريخية ورؤيتها كما كانت عليه في السابق؛ وكيف صارت اليوم؛ بفضل عملية إعادة تشكيل افتراضية عالية الدقة للمباني والمساكن والصروح الأثرية؛ فيشعر الزائر وكأنه يتجول فعلا في أرجاء هذه المدن.