بالصور … ماء ذي قار تطلق حملة (ياحسين) لتامين المياه لزوار الاربعين

هنا الجنوب:
اعلنت مديرية ماء ذي قار اليوم الخميس، عن اطلاق حملتها السنوية ( ياحسين ) لتأمين مياه الشرب للمواكب الحسينية وزوار الاربعينية .

وذكر مدير الدائرة احمد طالب ،لـ«هنا الجنوب» ان “الحملة انطلقت صباح اليوم الخميس عبر تحريك 65 حوضية لتأمين مياه الشرب للزوار و المواكب الحسينية في ذي قار .

واشاد طالب على هامش الحملة بدور كوادر قسم الاليات في الدائرة وحثهم على بذل المزيد في خدمة الزوار ، مذكرا بجهودهم في معالجة شح المياه في موسم الصيف “.

ودعا الى “تغطية جميع القواطع ضمن الرقعة الجغرافية للمحافظة وبذل اقصى الجهود لتقديم افضل الخدمات للمواكب الحسينية خدمة لزوار “.

وتعد زيارة الأربعين إحدى أهم الزيارات للمسلمين حيث يخرج المسلمون الشيعة من محافظات الجنوب والوسط أفراداَ وجماعات مطلع شهر صفر مشيا إلى كربلاء، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات زوار من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين، ثالث أئمة الشيعة الاثني عشرية، ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته، الذي يصادف زيارة (الأربعين) أو عودة رأس الحسين ورهطه وأنصاره الذين استشهدوا في معركة الطف بكربلاء عام 61 للهجرة، وأصبحت هذه الممارسة أو هذه الشعيرة تقليداً سنوياَ بعد انهيار النظام البائد، الذي كان يضع قيوداَ صارمة على ممارسة الشيعة لشعائرهم.