بالصور …كهرباء ذي قار تنجز إيصال التيار الكهربائي لاكثر من “100” موكب حسيني

هنا الجنوب:
اعلنت مديرية توزيع كهرباء ذي قار اليوم الخميس عن انجاز ايصال التيار الكهربائي لاكثر من (١٠٠) موكب حسيني على الطريق الرابط بين مركز المحافظة وناحية البطحاء ضمن استعدادات زيارة الاربعين.

وذكر ” مدير الدائرة محمد فيصل رويضي، في بيان تلقت«هنا الجنوب» نسخة منه ان” اعمال الايصال تم انجازها من قبل الملاكات الهندسية والفنية التابعة لقطاعي الجزيرة والشامية”.

مبينا انها ” تضمنت تشييد خط قابلو هوائي بطول (٣٠٠) متر فضلاً عن نصب سبعة محولات توزيع مختلفة السعات”.

مشيراً الى ” ان هذا الاعمال تأتي ضمن خطة الفرع لايصال التيار الكهربائي لكافة المواكب الحسينية على امتداد الطرق الرئيسية التي يسلكها الزائرين “.

وتعد زيارة الأربعين إحدى أهم الزيارات للمسلمين حيث يخرج المسلمون الشيعة من محافظات الجنوب والوسط أفراداَ وجماعات مطلع شهر صفر مشيا إلى كربلاء، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات زوار من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين، ثالث أئمة الشيعة الاثني عشرية، ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته، الذي يصادف زيارة (الأربعين) أو عودة رأس الحسين ورهطه وأنصاره الذين استشهدوا في معركة الطف بكربلاء عام 61 للهجرة، وأصبحت هذه الممارسة أو هذه الشعيرة تقليداً سنوياَ بعد انهيار النظام البائد، الذي كان يضع قيوداَ صارمة على ممارسة الشيعة لشعائرهم.