مقاضاة وزيرة الاعمار والبلديات ” آن نافع أوسي “

هنا الجنوب:
اتخذت قائممقامية قضاء الزبير في محافظة البصرة اجراءات لرفع دعوى قضائية ضد وزيرة الاعمار والإسكان والبلديات آن نافع أوسي على خلفية تعطيل مشروع حيوي في القضاء يتضمن إنشاء شبكات للمجاري وتبليط شوارع.

وجاء في وثيقة صادرة عن القائمقامية وموجهة الى قسم للشرطة ونشرتها وسائل اعلام محلية ، أن “بناءً على قيام وزارة الاسكان والاعمار والبلديات بعدم حسم مشروع مجاري الزبير والمباشرة به منذ (20 نيسان 2011) ولغاية الآن، ما أدى الى ائتلاف معظم الشوارع وإيقاف جميع المشاريع الخدمية في القضاء، وعدم تمكن الحكومة المحلية من تقديم الخدمات للمواطنين كون جميع المشاريع تعتمد على انتهاء مشروع المجاري، لذا نطلب الشكوى ضد السيدة آن نافع أوسي وزيرة الاسكان والاعمار والبلديات إضافة لوظيفتها كونها السبب الرئيسي لحدوث هذا الضرر لقضاء الزبير”.

ودعت قائمقامية قضاء الزبير في كتابها قسم الشرطة الى “إجراء اللازم وعرض مضمون كتابنا على السيد قاضي التحقيق، وسوف نقوم بتزويدكم بالأوليات وحسب طلب المحكمة”.

يذكر أن قضاء الزبير يعد أكبر قضاء في محافظة البصرة من حيث المساحة، وثاني أكبر قضاء في العراق، ويعيش فيه أكثر من 750 ألف نسمة، ويعاني سكان القضاء من تردي الخدمات وكثرة التجاوزات على أراضي الدولة.