عضو في الخدمات النيابية يطالب بتخفيض اسعار الطيف الترددي لوسائل الاعلام

هنا الجنوب:
اعلن عضو لجنة لخدمات البرلمانية جاسم البخاتي، اليوم الخميس، ان الجلسات المقبلة ستشهد عرض ومناقشة مقترح قانون هيئة الاعلام والاتصالات الذي يتضمن الطيف الترددي لوسائل الاعلام من اجل تمريره، فيما دعا الى تخفيض اسعار الترددات باعتبار وسائل الاعلام صوت الشعب.

وقال البخاتي في تصريح صحفي، ان الجلسات المقبلة سيتم تفعيل هذا المقترح من اجل تمرير القانون، مشيراً الى ان لجنته تمتلك تصوراً كاملاً عن هذا الموضوع وهناك فقرات اخرى في القانون سيتم مناقشتها.

وافادت لجنة الثقافة والإعلام النيابية، في الدورة التشريعية السابقة ان المحددات المالية التي تفرضها هيئة الإعلام والاتصالات على وسائل الإعلام تحت مسمى أجور الطيف الترددي تفتقر لسند قانوني، فيما أشارت إلى أن هذه الأموال من الناحية الدستورية لا تشكل ديونا أو مستحقات مالية مترتبة بذمم وسائل الإعلام.

فيما طالبت اللجنة السابقة في ذلك الوقت من رئاسة مجلس النواب أن تتبنى إصدار قراراً بهذا الشأن، لحين الانتهاء من إقرار قانون هيئة الإعلام والاتصالات الذي تتبنى إصداره اللجنة مؤخراً ليضع الأمر في إطار قانوني منظم.

هذا ولم يتم التصويت على القانون بعد ان تمت قراءته في الدورة البرلمانية السابقة وسيتم عرضه لدراسته وتمريره خلال الدورة الحالية.