فريق طبي إيطالي يباشر بإجراء عمليات تجميل الشفة وآثار الحروق في ذي قار

هنا الجنوب – ذي قار
أعلنت دائرة صحة ذي قار، الاثنين، عن مباشرة الوفد الطبي الايطالي المختص بإجراء عمليات تجميل الشفة الارنبية واللهاة المفتوحة والحروق الذي أعلنت عن قدومه في وقت سابق.
وقال مدير عام الدائرة عبد الحسين الجابري في بيان تلقت “هنا الجنوب” نسخة منه، إن “الوفد الطبي الايطالي الذي يتألف من (19) مختصًا في جراحة الوجه والفكين والكسور وجراحة الجملة العصبية والتخدير باشر بإجراء العمليات الجراحية لحالات مرضية من محافظات عدة اختيرت من قبل لجنة خاصة شكلت لهذا الغرض ومن المؤمل فحص 300 مريض وإجراء 120 عملية تداخل جراحي”.
وقال رئيس الفريق الطبي الجراحي المرافق للفريق الايطالي أوس عادل الحصونة، بحسب البيان، إن “هذه المهمة الجراحية الخامسة عشر التي تنظمها منظمة ابتسامة الطفولة الايطالية بالتعاون مع الجهات الصحية بذي قار لعلاج التشوهات الخلقية وإجراء العمليات التجميلية للشفة الأرنبية واللهاة المشقوقة ومعالجة المصابين بالحروق، حيث عولجت خلالها (2000) حالة مرضية وإرسال 60 مرضية إلى ايطاليا”.
وتابع، إن “مستوى التعاون بين الطرفين سيشهد نقلة نوعية بعد الاتفاق على انشاء مركز تدريبي في ذي قار لتدريب الكوادر الطبية والصحية والتمريضية على تلك الاختصاصات الطبية المهمة”.