الرئيسية » اخبار محلية » شرطة ذي قار تعقد مؤتمرها النصف السنوي لتحليل الواقع الجنائي

شرطة ذي قار تعقد مؤتمرها النصف السنوي لتحليل الواقع الجنائي

هنا الجنوب:
عقدت شرطة ذي قار ،امس الاربعاء ،مؤتمر الواقع الجنائي والامني النصف سنوي لعام 2019 لمديرية شرطة المحافظة برئاسة قائد الشرطة اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي وحضور معاون القائد و مدراء شرطة الأقسام وألامرين .

وذكر بيان للقيادة تلقت هنا الجنوب ، نسخة منه ، ان مديرية الجنائية والحركات استعرضت أهم الانجازات ومعدلات نسبة الجريمة وتحليلها وفق جداول ومخططات بيانية لأهم الجرائم للوقوف على نسب الارتفاع والانخفاض ومقارنتها مع الأعوام الماضية”.

واكد قائد شرطة ذي قار بحسب البيان على أهمية جمع المعلومات وتحديد أماكن تواجد المتهمين وسرعة تنفيذ أوامر القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين للعدالة بما يسهم في حسم وانجاز القضايا التحقيقية بمهنية عالية “.

وأضاف أن” عامل الوقت ذو أهمية في سرعة حسم وانجاز القضايا التحقيقية في كافة مراكز الشرطة ضمن السقف الزمني المحدد لكل قضية, مشيرا الى أن تقييم المدراء والضباط يأتي وفق الانجازات التي تدل على مدى الشعور بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم “.

وشدد على” ضرورة التعاون التام بين الأجهزة الأمنية وتفعيل دور الخلايا الاستخبارية في متابعة المتهمين والمشتبه بهم مشيرا الى أفواج الطوارئ في متابعة المطلوبين قضائيا ومثيري النزاعات العشائرية” .

واشار البيان الى ان قائد شرطة المحافظة اختتم مؤتمر القيادة قائلا أن “توطيد العلاقة بين المؤسسة الأمنية و كافة شرائح المجتمع ومد جسور الثقة مع المواطنين من أهم الأسباب لتطوير الواقع الأمني وديمومة الأمن والاستقرار “.