شريط الاخبار
الرئيسية » اخبار محلية » بالصور … المكتبة المركزية في ذي قار تعاني من الإهمال وناشطون يتبنون حملة لرعايتها

بالصور … المكتبة المركزية في ذي قار تعاني من الإهمال وناشطون يتبنون حملة لرعايتها

هنا الجنوب – ذي قار
تبنى عدد من الناشطين في ذي قار حملة لرعاية المكتبة المركزية التي تعاني من اهمال كبير ونقص في المواد الأساسية وأجهزة التبريد، بسبب قدمها وتهالك طلاء الجدران، فضلاً عن تهشم الزجاج منذ ثلاث سنوات.

وقال مدير المكتبة رعد الناشي لـ”هنا الجنوب”، إن “المكتبة تعاني من نقص كبير في أجهزة التبريد وتكاد تنعدم فيها لتصبح مكتبة طاردة للقراءة وليست جاذبة، فضلاً عن ذلك فإن المرافق الصحية متهالكة وتحتاج إلى ترميم بسبب تركها لفترة طويلة دون ترميم، بالإضافة إلى زجاج النوافذ المهشم منذ التفجير الذي حدث قبل ثلاث سنوات أمام مكافحة اجرام الناصرية”.
وأضاف، إن “المكتبة بأمس الحاجة إلى الكوادر الإدارية، وعمال التنظيف، وفلاح لترتيب الحديقة وزراعتها، ورغم مناشداتنا لم نحصل على أي دعم من الحكومة المحلية”.
وتابع، إن المكتبة تعتبر رافد علمي وثقافي لأبناء المحافظة، وتركها بهذا الشكل لا يليق بتاريخ مدينة الكتابة والثقافة والحضارة والفن”.
ولفت إلى أن “هناك ناشطون من منظمات المجتمع المدني أطلقوا حملة لتأهيلها، إلا أن الحملة بحاجة أيضا إلى الدعم الحكومي”، مناشداً في الوقت ذاته “محافظ ذي قار ورئيس مجلس المحافظة بالتدخل لإنقاذ المكتبة لما تمثله من قيمة ثقافية كبيرة للمحافظة”.