الرئيسية » مقالات » مطار الناصرية و.شين شانغ…حسين باجي الغزي

مطار الناصرية و.شين شانغ…حسين باجي الغزي

حسين باجي الغزي

منذ ان اطلق الوزير السابق كاظم فنجان الحمامي كلمتة المشؤومة عند افتتاح المطار بقولة( من هنا طارت المركبات السومريةالى الفضاء قبل 5000 الالاف الناصرية)..لم يرى هذا المنشا لا الخير ولا التوفيق.

اذ لم يعد مطار الناصرية الدولي مطارا بالمعنى الحقيقي ،وشكل هاجسا وهما يوميا.. وبالأخص للحكومة المحلية في المحافظة ، فالقاعدة الجوية التي كانت تحمل رمزا معنويا مقدسا وهو أسم ( الأمام علي بن ابي طالب ) ، استبدلت بمطار متواضع يثير السخرية والألم ، و هو مجرد قاعات ضيقة متواضعةوسقائف ، و ارض المطار تغرق بالمياه في اول زخة مطر ..!!
مطار الناصرية الذي يعمل بالمولدات ولا يحمل نظاما اليكترونيا في الحجز ولايرتبط مع مطارات العالم بالشبكة الألكترونية ، ويبدو ان كلمة دولي اطلقت هي من باب الطرافة والنكتة الذي تتميز به الروح العراقية الملكومة بالمأسي والازمات.
💕بارقة امل لنفخ الروح في جسد هذا المطار هي الجهد الخفي للامين العام لمجلس الوزراء.. فمصادرنا الخاصة توكد ان الرجل يبذل قصارى جهده.. لتفعيل مفاصل هذا المرفق الحيوي ..سواءا عبر اجتماعات مجلس الوزراء او من خلال لقائة بالشركات او ممثلي السلك الدبلوماسي.
وفق هذه المعطيات زارت بالامس مجموعة من الشركات الصينية المتخصصة المطار لدراسة واقعه ومؤهلاته ، لرفع تقرير مفصل حول امكانية تشغيله واستثماره. .
الزيارة جاءت مثلما اوردنا بالتنسيق مع هيئة الطيران المدني والامانة العامة لمجلس الوزراء ، واطلع الصينيون (شين شانغ وأخوانة)..على مدارجه والاجهزة الملاحية والطرقات الداخلية وبقية البنى التحتية .

الوفد سيرفع دراسة خاصة عن احتياجات المطار وامكانية تشغيله واستثماره مستقبلا .
الامال معلقة بالصديق شان ودولتة الصين العظيمة..
وتحية للسيد الامين الامين ابن ذي قار البار.
ولالوم على السيد (النايب) الحمامي الذي خلع سترة الادب والكتابة وتوعد الصحفيين في مجلس النواب مؤخرا.. ب” گوامة عشائرية ” في حالة تسريبهم لمقطع فيديو تهجم فيه عليهم و قام بشتمهم و التوعد لهم بمنعهم من دخول مجلس النواب .
اللهم ارنا قدرتك بمن ظلمنا.. انهم لايعجزونك.. انهم لايعجزونك.