الرئيسية » اخبار محلية » وفد “مشروع الضامن لتشغيل الشباب” يزور النائب الاول لمحافظ ذي قار اتحاد نقابات العمال ويكشف عن امتيازات للمسجلين

وفد “مشروع الضامن لتشغيل الشباب” يزور النائب الاول لمحافظ ذي قار اتحاد نقابات العمال ويكشف عن امتيازات للمسجلين

هنا الجنوب:
زار رئيس منظمة النخبة الثقافية علي الخزاعي والمدير التنفيدي لمشروع الضامن لتشغيل الشباب موسى البطاط ، اليوم الخميس ،النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي ، واتحاد نقابات العمال لاطلاعهم على آلية المشروع وخطواته وامكانية تقديم الدعم للشباب المسجلين في المشروع .

وقال الخزاعي لمراسل” هنا الجنوب” ، ان” نائب المحافظ بارك هذا المشروع معتبراً اياه فريد من نوعه ، واعرب عن دعمه الكامل لتشغيل الشباب من خلال الشركات النفطية والمنظمات بعد اكمالهم الدورات التي سيتم المباشرة بها بعد اكمال التسجيل”.

واضاف الخزاعي ان” الوفد زار اتحاد نقابات العمال وتم الاتفاق على منح هوية الاتحاد للمتقدمين للمشروع والذين يتخرجون من الدورات وبسعر رمزي وان هنالك امتيازات لاعضاء الاتحاد كالسلف وقطع الاراضي” .

مؤكداً، ان” مشروع الضامن من ضمن المشاريع التابعة للمنظمة والمهمة وحسب رؤية واستراتيجية لتوفير ١٠٠٠ فرصة عمل كدفعة اولى للشباب من ابناء محافظة ذي قار” .

من جانبه اكد المدير التنفيدي لمشروع الضامن لتشغيل الشباب موسى البطاط ،ان” التسجيل سيبدأ يوم ١ اب ولكن من الان بدأت الشباب بالتواصل معنا من خلال مواقع التواصل من اجل التسجيل “.

يشار الى ان منظمة النخبة الثقافية، اعلنت الاثنين ١٥-٧-٢٠١٩ عن انطلاق مشروع “الضامن” لتشغيل العاطلين في محافظة ذي قار، حيث تم الاتفاق مع عدد من أصحاب المعامل والمكاتب والفنادق ورجال الأعمال والمقاولين لمعرفة احتياجهم للأيادي العاملة، وسيتم فتح باب التسجيل مطلع آب المقبل.

واكدت، إن “المشروع يتضمن إقامة دورات تأهيلية وورش عمل بمختلف المهن والحرف المتوفرة، وتم تحديد ٢٠ ورشة عمل مختلفة ليتم وضع اللمسات الأخيرة لتهيئة الأجواء المناسبة قبل إنطلاق ورش العمل”.

واشارت إلى أن “التسجيل سيفتح من الفترة (١ – ٣٠ آب المقبل) وتنطلق بعدها ورش العمل الخاصة برغبات المتقدمين في مقر منظمة النخبة الكائن على كورنيش الناصرية قرب المصرف العقاري”.

ودعت الباحثين عن العمل من كلا الجنسين الراغبين بالتسجيل الى احضار مستمسكاتهم مع صور شخصية، ليتم بعد ذلك تحديد وقت ورش العمل الخاص لكل مجموعة على حدة”.

وكشفت “المنظمة عن حصولها حتى الآن على ٥٠ فرصة عمل ستكون من نصيب المتقدمين كل بحسب اختصاصه،وستكون الأولوية لمن يجتاز اختبار مقابلة العمل الذي يقدم عليه، وفي حال تنافس أكثر من شخص بنفس الكفاءة على فرصة عمل ستكون الأولوية للاقدم بالتسجيل”.