الرئيسية » اخبار محلية » الخاقاني يستقبل النائب كاطع الركابي ويناقش معه ملفي الخدمات والأمن

الخاقاني يستقبل النائب كاطع الركابي ويناقش معه ملفي الخدمات والأمن

هنا الجنوب:
استقبل رئيس مجلس محافظة ذي قار المهندس رحيم الخاقاني، اليوم الأحد، عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب كاطع الركابي في مكتبه، فيما تباحث الطرفان حول جملة من الملفات والقضايا التي تخص المحافظة من بينها الكهرباء وسجن الناصرية المركزي.

وقال الخاقاني، إن “اللقاء شهد مناقشة ملف الخدمات والطاقة الكهربائية والوضع الأمني في المحافظة؛ حيث تم الاتفاق على جملة من الإجراءات تخص هذا ملف الخدمات، وتحديد توقيتات لزيارة بعض الوزراء لمتابعة الإجراءات الكفيلة بإنهاء المشاكل التي تواجه المحافظة”.

وأضاف الخاقاني، أن “اللقاء تطرق للوضع الأمني في المحافظة خصوصًا سجن الناصرية المركزي الذي يتصف بأعلى درجات الأمان كونه يضم أعتى الإرهابيين من مختلف الجنسيات”، نافياً في الوقت ذاته “وجود خروقات في السجن بفضل جهود الأجهزة الأمنية الحثيثة، ولكن مع ذلك نحتاج إلى وقفة من وزارة الداخلية لتكثيف الجهود الأمنية في محيط السجن، وتوفير الامور اللوجسيتية والفنية لدعم حمايته”.

وأشار الخاقاني إلى، أن “اللقاء شهد أيضًا مناقشة بعض القضايا الأمنية كحماية المواقع النفطية ومكافحة المخدرات والجريمة الإقتصادية، ووعدنا السيد النائب بمتابعة الملفات وهو جدير بذلك كونه عضواً في لجنة الأمن والدفاع النيابية”.

واستنكر رئيس مجلس المحافظة، تصريحات النائب السابق مشعان الجبوري حول معاملة موظفي السجن للزائرين، لأن أبناء الناصرية وقواتنا الأمنية أرفع وأنبل من هذه القضايا التي تلفَّظ بها الجبوري، والوافدون هم ضيوف أعزاء وكرماء ومنازلنا مفتوحة لهم”.