الرئيسية » اخبار محلية » مجلس ذي قار يلزم دوائر العمل باعتماد الفرز الالكتروني بنتائج التعيينات الجديدة لضمان نزاهتها

مجلس ذي قار يلزم دوائر العمل باعتماد الفرز الالكتروني بنتائج التعيينات الجديدة لضمان نزاهتها

هنا الجنوب – ذي قار
قال رئيس مجلس محافظة ذي قار رحيم الخاقاني، الخميس، أن المحافظة ستعتمد ولأول مرة، آلية الفرز الإلكتروني لتحديد أسماء الفائزين بتعيينات دوائر وزارة العمل في المحافظة، مؤكداً أن هذه الآلية ستحفظ حق جميع المتقدمين بمنافسة نزيهة وستضمن الشفافية في الاختيار وتقضي على المحسوبية في عملية الفرز.

وأوضح الخاقاني في بيان تلقته “هنا الجنوب”، إنه “وجه كتاباً رسمياً بهذا الخصوص إلى ديوان محافظة ذي قار، يبين فيه أن الفرز الإلكتروني سيتجاوز جميع الاشكالات والاخفاقات التي رافقت عمليات التعيين في السنوات الماضية، وسيضمن الإعلان عن النتائج بمدة قياسية وبنزاهة وشفافية”.

وبين الخاقاني، أن “أبرز ميزة للفرز الإلكتروني هي أنها تبيّن لكل متقدم عدد النقاط التي حصل عليها، وهي بذلك تسهل إجراءات الإعتراض لمن يجدون أنفسهم قد غبنوا نسبة للنقاط التي حصلوا عليها”.

ورجح أن تسهم آلية الفرز الإلكتروني بالإعلان عن نتائج التعيينات في مدة قصيرة وقياسية، بعد أن كانت تحتاج لأيام طويلة للإعلان عنها سابقاً ما كان يثير شكوكًا لدى المواطنين من احتمال التلاعب بها.

وأعرب الخاقاني عن استعداده لتمويل برنامج الفرز الإلكتروني من حسابه الخاص إذا ما تحججت الدوائر المعنية بعدم وجود تخصيصات مالية للتعاقد مع شركات برمجيات متخصصة بالفرز الالكتروني.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية الفرز الالكتروني لنتائج التعيينات إذا ما نفذت بالفعل فإنها ستكون الاولى على مستوى العراق.

واعلنت محافظة ذي قار في الخامس من أيلول سبتمبر الجاري فتح باب التقديم على 80 درجة وظيفية ضمن الملاك الدائم لوزارة العمل والشؤون والاجتماعية.