الرئيسية » اخبار محلية » الجابري يسلم النزاهة ملفات فساد في ذي قار

الجابري يسلم النزاهة ملفات فساد في ذي قار

هنا الجنوب – ذي قار
أعلن النائب عن ذي قار ستار الجابري، الأربعاء، تقدمه لهيئة النزاهة والرقابة المالية بكتب رسمية حول عدد من الملفات التي تحوم حولها شبهات فساد في عموم المحافظة.
وجاء في بيان للمكتب الاعلامي للجابري تلقت “هنا الجنوب” نسخة منه، ان”الاخير زار هيئة النزاهة مكتب تحقيقات ذي قار وديوان الرقابة المالية ومكتب المفتش العام وفاتح تلك المؤسسات بكتب رسمية حول عدد من الملفات التي تحوم حولها شبهات فساد في عموم محافظة ذي قار”.
وقال الجابري بحسب البيان، ان “الفساد يعتبر الوجة الآخر لداعش ومحاربته لا تقل اهمية عن محاربة الارهاب و داعش وان الحرب عليه اشرس واقوى من الحرب على الارهاب وان تكليفنا بواجبنا الرقابي هو متابعة كل ملفات الفساد والالف ميل تبدا بخطوه واحدة”، مبينا “ان تنظيف السلم يجب ان يبدأ من الاعلى لكن هذا لا يمنع ان تكون هناك متابعة محلية لبعض المؤسسات الحكومية وبعض الملفات الخاصة بها ضمن دورنا الرقابي”.
واضاف، انه”بعد زيارته لعدد من المؤسسات الرقابية في محافظة ذي قار وجد ان القائمين عليها حريصين على دورهم المهني بعيدا عن الضغوط السياسية ولديهم من الكفاءه والحرص ما يجعلهم مستعدين للعمل ومحاربة الفساد”.
وتابع، ان”اتفاقا جرى على التعاون بين مجلس النواب وبين عملهم المهني لمتابعة وحسم عدد من الملفات مؤكدا ان كثير من الملفات قد حسمت واخرى حولت للقضاء وتحتاج الى موقف حازم من القضاء لحسمها ومعاقبة المقصرين و المفسدين”.
واشار اىل، ان”هناك توجه من جانبنا الرقابي لمتابعة هذه الملفات وما يصلنا غيرها من شكاوى للتحقيق فيها ومنها ملفات بعض المؤسسات الخدمية بعيدا عن المجاملات والاستهدافات الشخصية وبما يمليه علينا تكليفنا الشرعي والوظيفي والاجتماعي بإن نكون على قدر المسؤولية ونحارب الفساد والمفسدين”.
ولفت الى”تقديمه عدد من الكتب الرسمية للجهات الرقابية للتحقيق فيها لان الجانب العمراني والخدمي لا يتقدم الا بمحاربة الفساد وسنعمل على محاربة الفاسدين جميعا ومحاسبة كل مقصر مهما كان عنوانه الوظيفي ومكانته الاجتماعية”.