الرئيسية » أخبار الرياضة » السعودية لنصف النهائي.. وحامل اللقب يودع خليجي 24

السعودية لنصف النهائي.. وحامل اللقب يودع خليجي 24

هنا الجنوب – ذي قار
تأهل المنتخب السعودي إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي “خليجي 24” بفوزه على عمان بنتيجة (3-1) في المباراة التي جرت على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في الجولة الأخيرة لدور المجموعات.
 
سجل أهداف السعودية فراس البريكان في الدقيقة (25) و هتان باهبري (42 و 57)، في حين أحرز هدف عمان المنذر العلوي (55).

ورفع الأخضر السعودي رصيده إلى 6 نقاط متصدرا المجموعة، ليضرب موعدا مع قطر في نصف النهائي، بينما ودع منتخب عمان “حامل اللقب” البطولة من الدور الأول بعدما توقف رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث.
 
الشوط الأول 

شهدت الدقيقة 2 تألق الحارس العماني فايز الرشيدي بعد تسديدة قوية من سلمان الفرج أبعدها ببراعة، وأنقذ الحارس السعودي في الدقيقة 21 مرمى الأخضر من هدف محقق بعد عرضية من منذر العلوي.
 
وافتتح المنتخب السعودي التسجيل في الدقيقة 25 بتسديدة يسارية قوية من فراس البريكان ارتطمت بالعارضة ودخلت المرمى، حيث اعترض الأحمر على الهدف السعودي بعد لمسة يد على سلطان الغنام.
 
وأضاف المنتخب السعودي الهدف الثاني في الدقيقة 42 بعد هجمة مرتدة قادها ياسر الشهراني مررها إلى سلمان الفرج الذي حولها بدوره إلى هتان باهبري ليسدد مباشرة في شباك الأحمر العماني.
 
وحاول المنتخب العماني تسجيل هدف تقليص الفارق في الوقت الضائع من الشوط الأول حيث نفذ محسن جوهر ضربة حرة مباشرة إلى المرمى أنقذها الحارس فواز القرني ثم ارتدت إلى جوهر الذي سدد من بعيد وعاد القرني وتألق من جديد ليبعد الكرة.

 
الشوط الثاني

ومع انطلاق الشوط الثاني أنقذ الحارس فايز الرشيدي في الدقيقة 49 تسديدة متقنة للنجم السعودي سالم الدوسري حيث حولها إلى ركنية.
 
وقلص المنذر العلوي نتيجة اللقاء في الدقيقة 55 بعد تلقيه كرة روضها وسددها أرضية قوية على يمين الحارس السعودي.
 
ورد هتان باهبري سريعاً في الدقيقة 57 إثر تمريرة من فراس البريكان روضها باهبري وسددها بذكاء كبير على يمين الحارس.
 
وأنقذ الحارس السعودي مرمى منتخبه في محاولتين خطيرتين عبر عبد العزيز المقبالي في الدقيقتين 85 و90 حيث زاد عن مرماه ببراعة كبيرة.