شريط الاخبار
الرئيسية » أخبار الرياضة » أرقام عن خليجي 24.. أكثر من 40 هدفاً والعراق أقوى دفاع والهداف إماراتي

أرقام عن خليجي 24.. أكثر من 40 هدفاً والعراق أقوى دفاع والهداف إماراتي

هنا الجنوب – ذي قار
أسدل الستار، امس الاحد، على منافسات بطولة كأس الخليج، والتى حملت العديد من الأرقام والظواهر، بعدما استمرت 13 يوما، وأقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، وتوج بلقبها المنتخب البحريني لأول مرة في تاريخه.
وحقق المنتخب البحريني لقب كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على نظيره المنتخب السعودي بنتيجة 1-0 ، خلال المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب “عبدالله بن خليفة” بالعاصمة القطرية الدوحة.
وبذلك يحصد المنتخب البحريني لقب كأس الخليجي العربي للمرة الأول فى تاريخه، ليدون اسمه في السجل الذهبى للبطولة، وفشل منتخب السعودية في التتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.
وتم تسجيل 45 هدفا خلال 15 لقاءا بمعدل 3 أهداف في كل لقاء حيث شهدت الجولة الأولى 10 أهداف بينما الجولة الثانية شهدت13 هدفا و الجولة الثالثة تم تسجيل 16 هدفا وفي دور النصف النهائي شهد 5 أهداف والمباراة النهائية هدفا وحيدا.
أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف بخليجي 24 هو المنتخب القطري الذي سجل 11 هدفا، بينما يحتل منتخب اليمن أضعف خط هجوم حيث أنه لم يسجل اي هدف خلال لقاءاته الثلاث بدوري المجموعات.
واحتل منتخب العراق الصدارة في أقوى خط دفاع حث لم يستقبل مرماهم سوى 3 أهداف بينما أضعف خط دفاع هو منتخب اليمن الذي سكنت شباكه 9 أهداف.
صدارة هدافي خليجي 24 من نصيب لاعب الإمارات علي مبخوت برصيد 5 أهداف أحرزهم في دور المجموعات.
تم احتساب 8 ضربات جزاء خلال خليجي 24 تم تسجيل 6 منها وإخفق في اثنتين، من ضمنها ركلة المباراة النهائية للمنتخب السعودي الذى أهدرها قائد المنتخب السعودي سلمان الفرج.
حالة طرد وحيدة شهدتها لقاءات خليجي 24 وكانت من نصيب لاعب المنتخب العراقي مصطفى جبر في لقاء فريقه أمام منتخب اليمن بالجولة الثالثة والتي إنتهت بالتعادل السلبي بين المنتخبين.
فواز القرني حارس السعودية افضل حارس، وعبد الله عطيف مدافع السعودية أفضل لاعب، والبرتغالي ميليو فيليب دي سوزا مدرب البحرين أفضل مدرب، وأفضل هدف للاعب المنتخب القطري عبد الكريم حسن في مرمى منتخب اليمن.