الرئيسية » اخبار محلية » بالصور .. افتتاح مركز النخبة للبحوث والدراسات الاستراتيجية في ذي قار

بالصور .. افتتاح مركز النخبة للبحوث والدراسات الاستراتيجية في ذي قار

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

افتتح هذا  اليوم  “مركز النخبة للبحوث والدراسات الاستراتيجية ”  التابع لمؤسسة النخبة الثقافية في ذي قار

وقال رئيس المركز ستار العتابي : يقوم مركز النخبة للبحوث والدراسات الاستراتيجية بتقديم الخدمات بمختلف أنواعها فيما يتعلق بالدراسات العليا واحتضان الكفاءات العلمية والثقافية فهو مشروع يقوم على بناء فكر هادف ، وثقافة جديدة بعيداً عن التقاطعات الفكرية كما نسعي بما يقدمه من بحوث ونشاطات الى إحياء روح الحضارة العراقية الاصيلة .
مضيفا اننا نتطلع الى بناء فكر وثقافة جديدة مبنية على الشفافية ومحبة الاخرين دون النظر الى المعتقد والتقاليد بل الاهم الانتماء الوطني. وايضا  تعزيز العلاقة بين الاكاديمين ومجتمعاتهم من خلال خدمة المجتمع واقتراح الحلول الناجحة في المجالات السياسية ولاقتصادية والاجتماعية .

فيما قال علي الخزاعي رئيس مؤسسة النخبة الثقافية والناطق الاعلامي للمركز : دعما للحركة العلمية ووفاءا لبلدنا العزيز ومحافظتنا الحبيبة وتزامنا مع ولادة السيد المسيح اقمنا هذا اليوم حفلا كبيرا لافتتاح مركز النخبة للبحوث والدراسات الاستراتيجية في ذي قار الذي يهدف الى بناء قاعدة علمية وثقافية وتقديم بحوث علمية  ودراسات استراتيجية تصب في خدمة المصلحة العامة للبلد عموماً ومحافظة ذي قار خصوصاً والسعي الى تشجيع الباحثين الشباب على طرح أفكارهم ودراساتهم وما يمكن ان يقدمونه من اعمال علمية وثقافية وبناء رؤية مستقبلية لجيل جديد يتحلى بالعلم والمعرفة .

مضيفا : ان المركز يتكون من هيئتين هي ادارية واستشارية بالاضافة الى اللجنة الاعلامية كما ويضم  نخبة خيرة من العلماء والباحثين وأساتذة الجامعات ويكون الانتماء حصرا لحملة الشهادات العليا

 

وقال  رئيس هيئة المستشارين في المركز الدكتور رياض شنتة : ان المركز هو الاول من نوعه في المحافظة حيث يسعى الى التواصل الفكري والثقافي والحضاري مع المراكز البحثية والعلمية العالمية في مختلف الجامعات محلياً وعالميا . ً
مضيفا سيقوم المركز  على مبدأ تبادل ثقافي وعلمي مع العالم الخارجي من خلال عقد اتفاقيات تعاون مشترك مع بعض الجامعات والمراكز البحثية وايضا  السعي لاقامة مؤتمرات علمية دولية من شأنها دفع حركة التقدم العلمي والحضاري لهذه المحافظة .

وقد اقيم حفل الافتتاح بحضور أبناء المحافظة من الاساتذة ورؤساء الجامعات واعضاء مجلس النواب العراقي واعضاء الحكومة المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني .