اسرائيل تقصف غزة بعد ساعات من العثور على جثث شبان اسرائيليين مخطوفين

(رويترز) – قال الجيش الاسرائيلي إن طائراته ضربت عشرات المواقع في قطاع غزة يوم الثلاثاء وقال مسعفون فلسطينيون ان القوات الاسرائيلية فتحت النار وقتلت فلسطينيا خلال مداهمة لاعتقال نشط في الضفة الغربية المحتلة.

وجاءت الغارات الاسرائيلية بعد العثور على جثث ثلاثة شبان اسرائيليين خطفوا في الضفة الغربية المحتلة في 12 يونيو حزيران. وألقت اسرائيل على حركة المقاومة الاسلامية (حماس) مسؤولية خطف الشبان قرب مستوطنة يهودية وألقت القبض على عشرات من أعضاء الحركة خلال الاسابيع الثلاثة الماضية.

ورغم العدد الكبير للغارات الجوية الا انها لا تعد خروجا على الرد الاسرائيلي المعتاد على اطلاق صواريخ فلسطينية على أراضيها ولا توجد اي مؤشرات على ان الحكومة الاسرائيلية التي تدرس رد فعلها ازاء حماس تنوي شن هجوم كبير على القطاع الفلسطيني.

وقال الجيش الاسرائيلي إن طائراته قصفت 34 موقعا في غزة غالبيتها تابعة لحماس ردا على 18 صاروخا فلسطينيا اطلقت على اسرائيل منذ يوم الاحد. وقال مسعفون في غزة ان شخصين اصيبا اصابات خفيفة.

وفي الضفة الغربية المحتلة قالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان القوات الاسرائيلية فتحت النار على شاب قال المسؤولون الفلسطينيون ان اسمه يوسف ابراهيم ابو زاغة (19 عاما) القى مواد ناسفة على جنود كانوا يحاولون اعتقال نشط في مخيم جنين للاجئين.

وأضاف الجيش انه احتجز ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية يوم الثلاثاء. بينما قال مسؤولون فلسطينيون ان خمسة اعتقلوا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى