ذي قار تعلن عن استحصال الموافقات الرسمية بتحويل الصفة الادارية لمدينتي الدواية وسيد دخيل من ناحية الى قضاء

وكالة هنا الجنوب الاخبارية – سعيدة السعيدي:
اعلنت محافظة ذي قار اليوم الجمعة عن استحصال الموافقات الرسمية من الامانة العامة لمجلس الوزراء بتحويل الصفة الادارية لمدينتي الدواية وسيد دخيل من ناحية الى قضاء .

وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري لوكالة هنا الجنوب الاخبارية ” ان ” ادارة المحافظة استحصلت موافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء على تغيير الصفة الادارية لناحيتي الدواية وسيد دخيل ورفعها من ناحية الى قضاء “.

واضاف الناصري ان ” تغيير الصفة الادارية من شانه ان يوفر للنواحي المذكورة درجات وظيفية اضافية وتوسيع في الصلاحيات الادارية فضلا عن زيادة في التخصيصات المالية ورفع مستوى تقديم الخدمات “.
لافتا الى ان الوحدات الادارية بحاجة ماسة الى توسيع الصلاحيات لتتمكن من ادارة شؤونها وتلبية المتطلبات الاساسية للسكان المحليين.

منوها الى ان ” عدد كبير من الوحدات الادارية التابعة للمحافظة تقدمت بطلبات لرفع صفتها الادارية من ناحية الى قضاء وهي محقة في مطالباتها بحكم كثافتها السكانية الكبيرة ومساحتها الواسعه التي تؤهلها لان تكون قضاء .

وتضم محافظة ذي قار 20 وحده ادارية كانت بواقع خمسة اقضية و15 ناحية، الا ان معظم نواحي المحافظة تقدمت خلال الاعوام القليلة الماضية بطلبات رسمية لتغيير صفتها الادارية الى قضاء ، فيما تقدم قضاء الرفاعي ( 80 كم شمال الناصرية ) بطلب رسمي لرفع صفته الادارية الى محافظة غير ان اغلب هذه الطلبات لازالت قيد الدراسة واستكمال الاجراءات الرسمية في وزارة الدولة لشؤون المحافظات والجهات المعنية الاخرى في الحكومة الاتحادية.انتهى
ت4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى