أهالي امرلي يتظاهرون بجوار حرم الإمام علي (ع)

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

تظاهر العشرات من أهالي ناحية امرلي التابعة لقضاء طوز خورماتو,في صلاح الدين ,إمام مرقد الإمام علي بن أبي طالب(عليهما السلام) في النجف الأشرف ,لمطالبة العالم بأسره بإنقاذهم من الحصار الذي أحاط بهم منذ أكثر من شهرين من قبل عناصر داعش الإرهابي , من دون ماء أو غذاء أو كهرباء .

وقال المواطن رضا خلف احد أهالي امرلي  إننا:نتظاهر اليوم من اجل إيصال صوتنا إلى الحكومة العراقية والمراجع العظام والى الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان في كل العالم ,لإغاثتنا من المصائب التي حلت بنا بسبب حصار عناصر داعش الإرهابي منذ أكثر من 70 ومعانات أهالي الناحية لنقص الماء والغذاء وحليب الأطفال والكهرباء .

وأضاف خلف أن :ناحية امرلي صامدة لكثر من شهرين رغم قلة الإمكانات العسكرية والأمنية إلا من الشرطة المحلية للناحية والمتطوعين من الأهالي الذي لبوا نداء المرجعية الشريفة و أنها محاطة من 32 قرية كلها متعاونة مع داعش لأنها تقع في مركز هذه القرى,والسبب يعون لان أهلها من محبي أهل البيت (عليهم السلام).

وبين خلف أن :الناحية تم الهجوم البري عليها أكثر من عشرة مرات وكذلك سقوط 1600 قذيفة هاون خلال الفترة السابقة ,كل هذا والناس والمقاتلون تحملوا كل هذا العناء بدون دعم أو إصغاء من الحكومة العراقية ,لكن الآن نفذ كل شيء لدينا ومعنويات الجميع انهارت .

ودعا خلف: جميع الدول التي ساعدت الإخوان في سنجار بالإمدادات وغيرها من الأمور بوقت قصير إلى الالتفات لهم ومساعدتهم كون الجميع من بلد واحد ولا فرق بينهم .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى