الناصري: مطار الناصرية متكامل ماعدا صالة إستقبال المسافرين وطريق رئيسي وسننجزه خلال الشهرين المقبلين

وكالة هنا الجنوب الاخبارية: هيئة التحرير
اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري تكامل البنى التحتية الاساسية من مدارج وابراج مراقبة واجهزة رادار ومعدات طيران في موقع مطار الناصرية المدني ، وبين ان المطار لا تنقصه سوى صالة استقبال المسافرين وطريق رئيسي يربطه بطريق المرور السريع ، اكد حرص المحافظة على انجاز جميع متطلبات المطار خلال الشهرين المقبلين ليتم تسيير الرحلات الجوية .
واوضح الناصري خلال جولته الميدانية في موقع مطار الناصرية المدني التي قام بها عصر امس الاربعاء للاشراف على اعمال المساحة وتحديد مسارات الطرق في مطار الناصرية ان ” محافظة ذي قار بامس الحاجة الى منفذ جوي حقيقي ، ومشروع مطار الناصرية يحتل الاولوية في عمل المحافظة وهي جادة في التسريع بانجازه من خلال التنسيق مع السيد وزير النقل ووزارة النقل وقيادة القوة الجوية وقاعدة الامام علي الجوية “.
لافتا الى ان ” مطار الناصرية لا ينقصه حاليا سوى تاهيل صالة لاستقبال المسافرين وطريق رئيسي يربط المطار بطريق المرور السريع وان العمل جاري على المباشرة بتنفيذهما بالتعاون مع وزارة النقل ليتم تسيير الرحلات خلال الشهرين القادمين “.
مشيرا الى ان موقع المطار متكامل المدارج والابراج والاجهزة والمعدات المطلوبة للطيران وغير ذلك من المتطلبات والبنى التحتية .
واكد محافظ ذي قار ان ” مطار الناصرية مفصل حيوي في تطوير المحافظة كونه منطلق لتاسيس بنى تحتية لقطاعات السياحة والاستثمار وتطوير الصناعة النفطية والشركات الاخرى التي تتطلب تسهيلات في مجال النقل الجوي.
ومن جانبه قال عضو مجلس محافظة ذي قار رجاح العبودي ان ” محافظ ذي قار شكل لجان فنية وادارية لمتابعة مشروع المطار واستكمال متطلباته وقد شرعت اللجان اليوم بعملها الميداني على ارض المطار “.
لافتا الى ان المحافظة حريصة على التسريع بالعمل لانجاز المطار لما له اهمية كبيرة في انعاش اقتصاد المحافظة ومشاريعها الاستثمارية واستيعاب اعداد كبيرة من الايدي العاملة .
منوها الى ان مجلس المحافظة جاد في دعم الحكومة المحلية في تنفيذ مشروع المطار وتخصيص الاموال اللازمة لتنفيذه.
وبدوره توقع معاون محافظ ذي قار لشؤون التخطيط والتنمية البشرية رزاق كشيش ان يسهم انجاز المطار المدني في نقل محافظة ذي قار من الخارطة المحلية الى الخارطة الدولية واوضح قائلا ان “توفر مطار مدني وبنى تحتية للسياحة الدينية والاثرية والمؤسسات الرصينة وحكومة الكترونية من شانه ان يحول محافظة ذي قار من الخارطة المحلية والاقليمية الى العالمية “.
وكان محافظ ذي قار اعلن يوم الثلاثاء،(16 ايلول 2014)، أن مشروع مطار الناصرية المدني دخل حيز التنفيذ وقد تم تشكيل لجنة مشتركة من محافظة ذي قار ووزارة النقل وقاعدة الإمام علي الجوية للمباشرة بتوفير المتطلبات الفنية لإنجاز المطار وتشغيله.
يذكر ان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري أعلن، 28 تشرين الأول 2014، عن فتح باب التقديم لاختيار 19 طياراً من أبناء المحافظة للعمل ضمن الخطوط الجوية العراقية بعد تدريبهم في أكاديمية أكسفورد في بريطانيا، فيما أكد إن إدارة المحافظة ستقوم بإجراء قرعة للمتقدمين لغرض اختيار العدد المطلوب من بينهم.
يشار الى ان محافظة ذي قار مركزها مدينة الناصرية، (350 كم جنوب بغداد) قد أعلنت فى الخامس من مارس 2012 عن الحصول على موافقة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي على الاستخدام المشترك لقاعدة الإمام على الجوية، مشيرة إلى أن المساحة المقترحة لإنشاء المطار المدني ضمن القاعدة المذكورة تقدر بنحو 20 ألف متر مربع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى