شركة غاز الشمال تستأنف الانتاج بعد توقف ليوم واحد

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

أعلنت شركة غاز الشمال، الأحد، عن استئناف الانتاج في الشركة بعد توقف دام لمدة 24 ساعة بسبب تعرضها لهجوم بقذائف الهاون من قبل تنظيم “داعش“، فيما أكدت استئناف تدفق الغاز الجاف والسائل إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية في كركوك والمحافظات.
وقال المصدر ، إن “شركة غاز الشمال استأنفت، مساء اليوم، بعد ان تمكنت الطواقم الفنية من اصلاح الاضرار التي لحقت بالشركة جراء القصف الذي استهدف مقر الشركة من قبل (داعش) مما تسبب بالحاق اضرار مادية في مجمع الانابيب الفرعية و اطفاء تام لمنظومة الانتاج بشقيه الطبيعي المزود لمحطات الكهرباء والمخصص لغاز الطبخ”.
كان مصدر أمني أفاد، أمس السبت (15 تشرين الثاني 2014)، بأن حريقا نشب في أنبوب للغاز في مقر شركة نفط الشمال بعد سقوط قذيفة هاون على مقر الشركة جنوب غربي المحافظة.
وأضاف المصدر في شركة غاز الشمال الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مستويات الإنتاج في شركة غاز الشمال تصل إلى 250 مليون قدم مكعب يومياً، وهي الان بحدود 100 مليون متر مكعب للغاز الجاف، ومعدل الغاز السائل يبلغ 1400 طن في اليوم الواحد”، مشيرا الى ان “الإنتاج الحالي بحدود 1500 طن في اليوم”.
وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم أعلن اليوم الأحد، تعزيز الإجراءات الأمنية في محيط شركة غاز الشمال جنوب غربي المحافظة عقب تعرضها لهجوم بقذائف هاون.
يذكر أن شركة غاز الشمال كبرى شركات الإنتاج الغازي التابعة لوزارة النفط العراقية، ويقع مقرها في كركوك، وتمتد رقعة نشاطاتها من الحدود التركية شمالاً وحتى وسط العراق، ومن الحدود الإيرانية شرقاً إلى الحدود السورية والأردنية غرباً، وتضم الحقول الموجودة في المحافظات الشمالية والوسطى وهي كركوك ونينوى وصلاح الدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى