اتحاد القوى: لن نصوت على الموازنة مالم تتضمن مبالغ لدعم النازحين

وكالة هنا الجنوب الاخبارية:
اكدت النائبة عن اتحاد القوى ناهدة الدايني ان ائتلافها لن يصوت على الموازنة مالم تتضمن ابوابا ومبالغ لدعم النازحين، مؤكدة مطالبة اتحاد القوى بتخصيص 5 ترليون دينار للنازحين والغاء ابواب وتخصيصات غير ضرورية من الموازنة الاتحادية.
وقال الدايني، أن اتحاد القوى طالب بتضمين ابواب ومبالغ لدعم النازحين من مناطقهم جراء الاضطرابات الامنية وادراج تخصيصات الحرس الوطني اضافة الى تخصيص مبالغ لاعادة اعمار المناطق المنكوبة جراء الاحداث الامنية.
واتهمت الدايني الحكومة الاتحادية بعدم الجدية في اعادة النازحين الى مناطقهم المحررة من سيطرة داعش، مشيرة الى وجود 500 الف نازح في البلاد ومحافظة ديالى لم يعودوا الى مناطقهم حتى الان بسبب غياب النوايا الجادة من قبل الجهات المسؤولة.
ودعت الدايني الى اعادة النازحين الى مناطقهم رغم تعرضها للتدمير والضرر جراء العمليات العسكرية والمواجهات الامنية خلال الاشهر الماضية بين القوات الامنية وتنظيم داعش.
واعلن اتحاد القوى في وقت سابق عزمه اعادة الموازنة الاتحادية الى مجلس الوزراء لاعادة صياغتها وفقا للمطالب وتقليص النفقات غير الضرورية وتحويلها الى ابواب اكثر حاجة بالنسبة لواقع البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى