مستقبل ذي قار : لانريد إعادة تنصيب المحافظين بــ ” التعيين “ونرفض الارادات

هنا الجنوب/ ذي قار

اعتبر عضو كتلة المواطن والمتحدث باسم تحالف مستقبل ذي قار رجاح مطرود العبودي، الاثنين، أن منصب المحافظ “ليس حكراً” على حزب الدعوة“، مشيرا الى عدم طرح أسماء لتولي المنصب، فيما أكد رفض تحالف المستقبل لأسلوب “فرض الإرادات”.

وقال العبودي في حديث لـ”السومرية نيوز” وتابعته ” هنا الجنوب” إن جميع الكتل المنضوية في تحالف المستقبل متفقة على ضرورة اختيار شخص لتولي منصب محافظ ذي قار وفق معايير الكفاءة والنزاهة”، مشددا بالقول، “لانريد إعادة تنصيب المحافظين بالتعيين”.

وأضاف العبودي، أن “منصب المحافظ ليس حكراً على حزب الدعوة فقط، وإنما اختياره سيكون وفق شروط وضعها التحالف داخل المحافظة”، مؤكدا “وجود طرح أسماء معلنة مطروحة لتولي منصب المحافظ وبغداد لم تفرض أسماء محددة”.

وتابع، أن “مجلس المحافظة يرفض أسلوب فرض الإرادات في اختيار المرشحين، كونها قضية محلية يرفض المجلس التدخل فيها”.

وكان القيادي في حزب الدعوة الإسلامية في مجلس ذي قار حسن الوائلي أكد، السبت (21 شباط 2015)، أن الحزب لن يتنازل عن منصب المحافظ كونه استحقاق للحزب، فيما أوضح أن ما يحصل من حراك سياسي داخل المحافظة هو بعلم قيادات الخط الأول للحزب في بغداد.

واعتبر محافظ ذي قار المقال يحيى الناصري أمس، (20 شباط 2015)، اتهامات الفساد التي وجهت إليه تدخل في خانة الاستهداف السياسي، فيما دعا تلك الأطراف الى تقديم هذه الملفات إلى القضاء للاطلاع عليها، مؤكدا انه سيطعن بقرار إقالته لدى القضاء.

يذكر أن مجلس محافظة ذي قار صوت الخميس، (19 شباط 2015)، على إقالة المحافظ يحيى الناصري من منصبه، عازيا سبب ذلك الى “هدر المال العام” واتهامه بملفات فساد مالي وإداري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى