السجن 10 سنوات لموظفة بوزارة التعليم العالي لتورطها بالتزوير والاختلاس

هنا الجنوب/ هيئة التحرير

أعلنت هيئة النزاهة، يوم الاثنين، عن ان محكمة جنايات الرصافة قضت حكماً غيابياً بالسجن مدة عشر سنوات بحق احدى موظفات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاقترافها جريمة التزوير واستغلال الوظيفة العامة.

وأفادت الدائرة القانونية في هيئة النزاهة في بيان تابعته ” هنا الجنوب” ان المدانة الهاربة شيماء سليمان جبر أقدمت في العام 2011 على التلاعب بقوائم رواتب الحرفيين العاملين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مستغلة وظيفتها الحكومية بإضافة اسم وهمي إلى هذه القوائم واختلاس المبالغ المصروفة الى هذا الاسم غير الحقيقي للفترة تزيد عن عام ونصف.

وأوضحت الدائرة ان المحكمة وجدت نتيجة المتوفر لديها من أدلة وبراهين متمثلة بنتائج التحقيق الإداري وكتاب قسم الشؤون القانونية في ألجامعه المستنصرية فضلاً عن قرينة هروب المتهمة من وجه العدالة كافية ومقنعه لتجريمها وتوجيه تهمتي التزوير والاختلاس اليها وفق المادتين 289 و315 عقوبات فقررت تجريمها وتحديد العقوبة بمقتضاها.

وذكرت الدائرة ان قرار الحكم الغيابي الصادر بالاتفاق استناداً لأحكام المادة 182/أ الأصولية تضمن تأييد الحجر الاحتياطي الواقع على الأموال المنقولة وغير المنقولة للمدانة وإعطاء الحق للجهة المتضررة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعية. ت2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى