نائب عن الوطني : قانون التعرفة الكمركية ″عنصري وطائفي ″يعاقب ″ أهالي الجنوب

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

اعتبر النائب عن التحالف الوطني رزاق الغضبان ، الاثنين ، قانون التعرفة الكمركية ” عنصري وطائفي ” من خلال فرض تطبيقه على المنافذ الجنوبية واستثناء اقليم كردستان والمنافذ الغربية منه .
وقال الغضبان، ان ” وزارة المالية تطبق قانون التعرفة الكمركية على المنافذ الحدودية الجنوبية في البصرة وميسان وغيرها من من المحافظات الجنوبية وتستثني اقليم كردستان والمنافذ الغربية من هذا القانون ” مبينا ان ” هذا الاجراء سيشل الحركة التجارية في الجنوب وينعشها في الشمال “.
واضاف ” نحن نستغرب من القرارات الحكومية التي تطبق على اهل الوسط والجنوب ولن نجد لها تطبيقا في المحافظات الغربية او الاقليم ” مشيرا الى ان ” قانون التعرفة الكمركية هو قانون عنصري وطائفي يراد منه توجيه العقوبة الى الوسط والجنوب واضعاف المنافذ الحدودية الجنوبية “.
وكان رئيس وبعض أعضاء مجلس محافظة البصرة أعلنوا، في ، 23 نيسان ، عن رفضهم لقرار وزارة المالية الذي يقضي بتطبيق قانون التعرفة الكمركية الصادر عام 2010، وطالبوا الحكومة الاتحادية بالتراجع عن قرارها الذي اعتبروه محاولة لضرب اقتصاد المحافظة من أجل تعزيز الوضع الاقتصادي في اقليم كردستان.
يذكر ان وزارة المالية قد اجلت العمل بقانون التعريفة الكمركية ( عام 2011 ) لوقت غير محدد ، لافتة الى ان إيقاف العمل بهذا القانون جاء  للحيلولة دون التسبب بارتفاع صاروخي في اسعار السلع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى