تنفيذ اكبر ممارسة امنية في ذي قار لتشكيلاتها استعدادًا في حالات الطوارئ

هنا الجنوب/ هيئة التحرير

افاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الخميس، بأن قيادة عمليات الرافدين نفذت اكبر ممارسة امنية شاركت فيها كافة تشكيلاتها للتدريب على الحفاظ على استمرار زخم القوات الامنية في حالات الطوارئ.

وقال المصدر ” ان “قيادة عمليات الرافدين وبالتنسيق مع قيادة شرطة ذي قار اطلقت، اليوم، اكبر ممارسة امنية شاركت فيها كافة القطعات العسكرية والتشكيلات الامنية التابعة ضمن قاطع المسؤولية للتدريب على كيفية الحفاظ على زخم القوات الامنية وقدرتها على حفاظ جاهزيتها من حيث التجهيز والتسليح وسرعة الاستجابة لحالات الطوارئ”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “العملية تضمنت اجراء تدريبات وتمارين تعبوية على كيفية صد الهجوم والتعامل مع حالات الطوارئ، كما تضمنت التدريب على فحص وادامة الاسلحة والمعدات والاليات العسكرية وتحديد مكامن الضعف والقوة في القطعات العسكرية والعمل على معالجتها”، مشيرا الى ان “التمرين يعد الاول من نوعه على هذا النطاق”.

ويشهد العراق وضعا أمنيا استثنائيا، إذ تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، حيث تحرر القوات الامنية والبيشمركة والحشد الشعبي وابناء العشائر تلك المناطق وتوقع خسائر جسيمة في صفوف التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى