الناصري يعلن اتفاق المحافظات على فتح مكاتب للتنسيق الاقتصادي

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

كشف محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم السبت عناتفاق المحافظات العراقية المشاركة في ( بلاتفورم السليمانية ) على فتح مكاتب خاصة للتنسيق الاقتصادي والنهوض بالقطاع الاستثماري وادارة حركة رؤوس الاموال بين المحافظات الشمالية والجنوبية ، مؤكدا ان ملتقى ( بلاتفورم السليمانية ) ارسى اسس للتعاون الاقتصادي بين المحافظات العراقية تنسجم مع متطلبات الازمة المالية الراهنة .
واوضح الناصري في بيان ورد لـ”هنا الجنوب”  ان ” ملتقى ( بلاتوفورم السليمانية ) كان ملتقى اقتصادي مهم وشهد حضورا رسميا وسياسيا مميزا وجلسات عمل مكثفة وهذا ما اسفر عن  تبني اسس جيدة للمنطلقات الاقتصادية القادمة تنسجم مع المعالجات المطلوبة للضعف الاقتصادي الحاصل من جراء نقص السيولة المالية ” .
واضاف ” تم الاتفاق على ترسيخ اسس التعاون بين المحافظات العراقية في الجوانب الاقتصادية والمالية ، وان تكون هناك مكاتب خاصة لتنسيق العمل بين المحافظات الشمالية والجنوبية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وادارة حركة رؤوس الاموال بين هذه المحافظات”.
واكد الناصري على اهمية هذه المكاتب في التعريف بالفرص الاستثمارية والامكانيات الاقتصادية المتاحة وافاق تطويرها عبر العمل المشترك بين المحافظات .
وتابع الناصري كما تقرر خلال بلاتوفورم السليمانية ان يعقد ملتقىسنوي تشارك فيه جميع المحافظات العراقية لتدارس القضايا والتطورات الاقتصادية والاستثمارية والخروج برؤية مشتركة بصددها “.
واكد محافظ ذي قار على اهمية المؤتمرات والملتقيات الاقتصادية في ايجاد مساحة مشتركة للعمل على تطوير البرامج التنموية والاقتصادية والنهوض بالقطاع الاستثماري”.
 يذكر ان محافظ ذي قار تراس في الـ( 6 من حزيران 2015 ) وفدا رسميا للمشاركة باعمال ( بلاتفورم السليمانية ) الذي تنظمه الحكومة المحلية في محافظة السليمانية وتشارك فيه جميع المحافظات العراقية.
وكان محافظ ذي قار قدم في الـ ( 7 من حزيران 2015)، ورقة عمل حول توثيق التعاون المشترك بين المحافظات العراقية وتبادل الخبرات والتجارب الاقتصادية، واكد خلال مشاركته في ( بلاتفورم السليمانية ) الذي انطلقت اعماله في محافظة السليمانية وشاركت فيه جميع المحافظات العراقية على تمسك ذي قار بالسقف الزمني لنقل الصلاحيات من الوزارات الاتحادية الى الحكومات المحلية في منتصف اب المقبل.
وكان محافظ ذي قار أكد يوم الاثنين 8  حزيران 2015 ، ان ممثلي المحافظات العراقية المشاركين في ( بلاتفورم السليمانية ) اتفقوا على عقد مؤتمر سنوي في محافظة السليمانية لتدارس القضايا والتطورات الاقتصادية والاستثمارية وتنسيق المواقف بين جميع المحافظات العراقية، فيما ابدى دعم محافظة ذي قار لجميع التوجهات التي تهدف لترسيخ العلاقات بين المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى