ذي قار تتوعد بمحاسبة التجار المحتكرين وغير الملتزمين بالاسعار خلال شهر رمضان

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

دعا محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد تجار المواد الغذائية العاملين في اسواق المحافظة الى الالتزام بالأسعار وعدم اللجوء الى رفعها مع حلول شهر رمضان ، وفيما اشار الى ان اللجنة الاقتصادية تواصل متابعة مستويات الاسعار في السوق المحلية ، لوح بمحاسبة من يعمل على احتكار السلع والمواد الغذائية لغرض رفع الاسعار.
 واوضح الناصري في بيان ورد لـ”هنا الجنوب”  ان ” تحقيق الامن الغذائي للمواطنين يعد من اولويات الحكومة المحلية ولاسيما خلال شهر رمضان الفضيل “.
واضاف ان” ادارة المحافظة واللجنة الاقتصادية في المحافظة تتابع اوضاع السوق المحلية عن كثب وقد تبين لها خلال متابعات الاسبوع الماضي ان هناك ارتفاعا ملحوظا  في اسعار بعض المواد الغذائية المطلوبة ضمن الاستعدادات الرمضانية”.
واهاب محافظ ذي قار بتجار المحافظة ودعاهم الى الالتزام بالأسعار المعتمدة ومراعاة الشرائح الفقيرة وذوي الدخل المحدود .
ولوح الناصري بمحاسبة كل من يعمل على احتكار السلع والمواد الغذائية لغرض رفع الاسعار ، مؤكدا تواصل اجراءات المتابعة لأسعار السوق المحلية لضمان استقرارها.
واشار محافظ ذي قار الى ان ادارة المحافظة اتفقت في لقاء سابق مع التجار على الحفاظ على مستوى الاسعار وان لا يكون هناك تجاوز للاسعار المحددة وانهم تعهدوا بذلك .
واكد الناصري حرص المحافظة على ان تكون الاسعار ضمن الحدود المقبولة وان يراعي التاجر الظروف الاقتصادية للبلاد والاوضاع المعيشية للمواطنين وان ينظر الى شهر رمضان على انه شهر رحمة وتضامن بين جميع الشرائح الاجتماعية وليس فرصة لتحقيق المزيد من الارباح .
واردف محافظ ذي قار ان ” اي ارتفاع بأسعار المواد الغذائية سوف ينعكس سلبا على المواطنين وخاصة ذوي الدخل المحدود والشرائح الفقيرة “.
يذكر أن الأسواق المحلية عادة ما تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار المواد الغذائية مع حلول رمضان سنوياً بسبب إقبال المواطنين على شرائها بكميات كبيرة، واستغلال ذلك من قبل التجار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى