“7” مرشحين لأستضافة دورة الالعاب الاولمبية القادمة

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

أعلن رئيس اللجنة الاولمبية الأوروبية باتريك هيكي، السبت، أن هناك سبعة مرشحين لاستضافة دورة الألعاب المقرر إقامتها عام 2019 بدلاً من هولندا.

وانسحبت هولندا من تنظيم النسخة الثانية من الألعاب الاوروبية قبل عدة أيام من حفل افتتاح رائع للنسخة الأولى في باكو بعدما رفضت الحكومة الهولندية مساندة اقامة الدورة التي تعتقد أنها تمثل “عبئاً” على مواردها.

وقال هيكي للصحفيين في باكو “عدنا إلى المرشحين الخمسة الذين تعاملنا معهم من قبل لكن نجاح الدورة الحالية شجع مرشحين آخرين على طلب استضافة الدورة لذا فلدينا قائمة طويلة”.

وأضاف “كان لدينا ستة مرشحين في البداية لكن هولندا انسحبت وتبقى خمسة، يوجد مرشحان آخران الآن، لكن لن يتم اتخاذ القرار قبل فترة”.

وتقول تقارير صحفية أن تركيا ضمن المرشحين بقوة لاستضافة الدورة عام 2019، لكن هيكي تحدث بحذر عن فرصها واكتفى بالقول إنها “قادرة” على استضافة دورة قارية متعددة الألعاب.

وتابع “ليس لدي دليل قوي الآن لكن تركيا كدولة قادرة على تنظيم بطولة كبيرة”، مضيفاً “عموما نحن سعداء للغاية (بالبطولة في باكو)، نعلم أن أفضل الرياضيين في ألعاب القوى والسباحة لم يشاركوا لكن في ألعاب أخرى لدينا العديد من الأبطال الأوروبيين والاولمبيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى