مجلس ذي قار يشدد على تفعيل الجانب الاستخباراتي والمعلوماتي خلال الفترة المقبلة

هنا الجنوب: وليد نعيم

شدد رئيس مجلس المحافظة ذي قار حميد الغزي، الثلاثاء، على ضرورة تفعيل الجانب الاستخباراتي والمعلوماتي خلال الفترة المقبلة لـ”درء المخاطر” عن المحافظة، مؤكدا وجود خطة امنية لحماية المؤسسات الحيوية.

وقال الغزي في بيان حصلت “هنا الجنوب”على نسخة منه، انه “بعد ورود معلومات بوجود أفكار منحرفة تنوي استهداف جميع المحافظات، اصبح من الضروري تفعيل الجانب المعلومات والاستخباراتي لاحباط اي محاولات لاستهداف المحافظة”، مبيناً ان “محافظة ذي قار من المحافظات الآمنة لكنها ايضاً بحاجة إلى تكثيف جهود في الجانب الاستخباراتي ومكافحة الإرهاب”.

واضاف الغزي ان “هناك خطة أمنية مُحكمة بين كافة الدوائر ومفاصل الأجهزة الأمنية في المحافظة وقيادة عمليات الرافدين، للسيطرة على الوضع الأمني في داخل وخارج المدن، وكذلك السيطرات والسجون”، مؤكدا “استعداد المجلس لتقديم كافة أنواع الدعم لكافة الدوائر الأمنية”.

وتابع الغزي أن “الوضع الأمني في بعض المحافظات غير مستقر، وقد ينجر إلى بقية المحافظات”، مشددا على ضرورة “اخذ اليقضة والحذر لحماية أبناء المحافظة من خلال التنسيق بين الدوائر الأمنية والمواطنين والسلطة التشريعية والتنفيذية والعمل بالفريق الواحد”.

وأعلنت قيادة عمليات الرافدين بمحافظة ذي قار، في وقت سابق، أنها ستشكل قوة عسكرية احتياطية في المحافظات الجنوبية لحفظ الأمن فيها، مؤكدة أن القوة ستكون مساندة للقطعات العسكرية التي تشارك في المعارك بمحافظات البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى