العراق يتسلم 500 قطعة اثرية من القوات الخاصة الامريكية

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

تسلمت الحكومة العراقية اليوم قطعا اثرية يبلغ عددها 500 قطعة تتراوح انواعها بين عملات معدنية واختام ملكية قديمة , قدمت اليها من القوات الخاصة الامريكية “فرقة دلتا” بعد ان عثرت عليها هذه القوات في سوريا.

وذكرت مصادر ان القطع الاثرية عثر عليها اثناء قيام قوات دلتا بمهاجمة مقر لاحد قيادي داعش وقتله وهو “ابو سياف” التي تمت قبل مدة , حيث اخذت القوات الخاصة الاثار معها بعد ان وجدتها في المقر المستهدف وسلمتها الان الى الحكومة العراقية بعد ان تم التحقق من اصوليتها.

يذكر بان الاثار تعود الى الحقبة السومرية في العراق وتحديدا من مدينة النمرود حيث فقدت بالتدريج منذ غزو العراق عام 2003 والى الان , وتم وضعها في لستة خاصة نشرت عالميا من اجل استعادتها وهو ما حصل فعلا اليوم.

وياتي هذا في الوقت الذي اعلن فيه السفير الامريكي في العراق “ستيوارت جونز” ان الجهد الامريكي يتفق مع الموقف الدولي في اعادة الاثار الى حاضنتها الاصلية في ارض الرافدين حيث قال “داعش تسرق اثاركم , ونحن سنعيدها اليكم”.

من الجدير بالذكر ان المسؤولين الامريكيين والعراقيين لم يقدموا تفاصيل حول قيمة هذه الاثار او العملية والاطر التي تم الحصول عليها فيها او تفاصيل استعادتها وتسليمها واكتفوا بالاعلان عنها فقط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى