حكومة ذي قار تبحث مع كتلة المحافظة البرلمانية ملفات “الكهرباء والخدمات وشحة المياه ونقل الصلاحيات”

هنا الجنوب – هيئة التحرير:
بحث رئيس مجلس ذي قار حميد الغزي والمحافظ يحيى الناصري مساء امس الجمعة، مع أعضاء كتلة ذي قار البرلمانية عدد من المشاكل التي تعاني منها المحافظة ،ابرزها الكهرباء والخدمات وشحة المياه ونقل الصلاحيات ، فضلاً عن إنشاء مصفى ذي قار ومطار الناصرية المدني .

وقال الغزي، انه”عُقد اجتماع في بغداد بين كتلة ذي قار البرلمانية ووفد الحكومة المحلية لمناقشة جملة من المواضيع التي تهم المحافظة أبرزها الكهرباء والخدمات وتمسك المحافظة بنقل الصلاحيات في موعدها ، والضغط على وزارتي التخطيط والمالية بإقرار تعليمات تنفيذ الدفع بالآجل.

مضيفاً إن الاجتماع ناقش شحة المياه التي تعانيها المحافظة ومتابعة الأزمة مع وزارة الموارد المائية والمحافظات التي تقع شمال ذي قار والتي تتجاوز على حصة المحافظة من نهري دجلة والفرات.

مبيناً أن الاجتماع ناقش أيضاً ملفي إنشاء مصفى ذي قار ومطار الناصرية المدني والضغط على وزارتي النقل والنفط للإسراع بتنفيذ تلك المشاريع لما لها من أهمية للمحافظة.

وأكد رئيس المجلس بان أعضاء الكتلة البرلمانية ابدوا استعدادهم التام للتعاون والتنسيق بينهم وبين الحكومة المحلية والوزارات المعنية.

وتابع الغزي بان اللقاء شهد حضور وزير السياحة والآثار عادل فهد الشرشاب والذي أبدى استعداده للتعاون مع الحكومة المحلية لنقل تلك المشاكل وإدراجها ضمن جدول أعمال مجلس الوزراء في الاجتماعات المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى