مكتب العبادي : المظاهرات حفزّت الحكومة واجتماع الغد استثنائيا بشأن المطاليب

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

أكد المتحدث باسم مكتب رئيس مجلس الوزراء سعد الحديثي , السبت , ان مطالب المتظاهرين أعطت اعطت حافزا كبيرا  لجهود الحكومة العراقية  في مؤسسات الدولة على المستويين الاداري والمالي وتوفير افضل خدمات للمواطن , مبينا ان الايام الماضية شهدت اجتماعات مكثفة لمناقشة المطاليب ووضعت عدة توصيات , سيعقد مجلس الوزراء يوم غد اجتماعا استثنائيا لبحثها بشكل تفصيلي .

وقال الحديثي  , ان ” هناك خطة مستقبلية سيتم الاعلان عنها خلال الايام المقبلة لمحاربة لفساد وتوفير خدمات تتضمن سقفا زمنيا ومتابعة لعمل الوزراء ومدى التزامها بالخطة المذكورة ” , مؤكدا ان ” هذه الخطوات تأتي استجابة لمطاليب المتظاهرين  واستمرارا للبرنامج الحكومي “.

وأضاف الحديثي ان ” البرنامج الحكومي يتكون من ستة محاور تركزت ثلاثة منها على عاملي توفير الخدمات والقضاء على الفساد المالي والاداري ” .

وبشأن تولي العبادي لملف وزارة الكهرباء وكالة , بحسب طلب “بيان متظاهري الجمعة” , أكد الحديثي ان ” الحكومة تتحدث عن الاستجابة للمطاليب بقدر الامكان وبأسرع الآجال , واذا ما ثبت هناك تقصير أو اخفاق فان هناك آليات محاسبة محددة , سيكون السيد العبادي حازما في اتخاذها في سبيل اتمام خطته في الاصلاح وتوفير الخدمات والقضاء على الفساد “.

وكان آلاف المتظاهرون قد خرجوا , أمس الجمعة , للاسبوع الثاني على التوالي مطالبين بتوفير الخدمات والقضاء على الفساد , فيما اشار بيان المتظاهرين الى تسعة مطاليب اساسية تتعلق بالقضاء على الفساد وتقديم المفسدين الى القضاء , والعمل على فصل السلطة القضائية علن ضغوط الاحزاب السياسية , بالاضافة الى تولي رئيس الوزراء العبادي ملف وزارة الكهرباء واقالة الوزير الحالي قاسم الفهداوي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى