وزير العدل: الادعاء العام أطلق يدنا بإعدام القحطاني وحضرت مراسمها شخصياً

هنا الجنوب/ كشف وزير العدل حيدر الزاملي, أن الادعاء العام أطلق يد الوزارة في قضية إعدام السعودي عبد الله عزام القحطاني المدان بـ”الإرهاب”، وفيما أكد حضوره مراسم الإعدام شخصيا، نفى وجود تمييز في معاملة المحكومين العرب بالسجون.
وقال الزاملي خلال حديثه لبرنامج “حوار خاص” الذي تبثه السومرية، إن “الإرهابي السعودي عبد الله القحطاني استنفذ جميع الطرق بعد إعادة محاكمته أكثر من مرة مع وجود فريق من المحامين للدفاع عنه”، مشيرا إلى أن “الادعاء العام أطلق يدنا بتنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقه منذ العام 2009”.

order clonidine
buy cheap Lithium

وأضاف الزاملي، “أنني حضرت شخصيا مراسم الإعدام لضمان تنفيذها وفق الضوابط والمعايير المطلوبة، ومنعا لتوجيه أي اتهامات”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “الوزارة ستقوم بتنفيذ إحكام الإعدام بعد المصادقة عليها من قبل رئاسة الجمهورية”.

order Paxil online

ونفى الزاملي وجود “تمييز في معاملة المحكومين السعوديين في العراق”، مؤكدا أن “المحكومين السعوديين أو التونسيين أو الجزائريين يعاملون وفق وضعيتهم الحكمية وليس جنسياتهم”.
وكانت وسائل إعلام سعودية أكدت في (8 شباط 2016)، إبلاغ السلطات العراقية السفارة السعودية ببغداد بتنفيذ حكم الإعدام بحق السعودي عبد الله عزام القحطاني المدان بارتكاب عمليات “إرهابية” في العراق، فيما كشفت صحيفة “الوطن” السعودية أن وزير العدل العراقي حضر عملية الإعدام بنفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى