إسرائيل تعلن للمرة الأولى قصف سوريا لمنع وصول السلاح لحزب الله

هنا الجنوب: كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، بأن إسرائيل نفذت عشرات الضربات في سوريا، معترفًا للمرة الأولى بتنفيذ مثل هذه الهجمات على ما يشتبه بأنها شحنات أسلحة إلى جماعة “حزب الله” الإرهابية.

وعلى الرغم من حيادها الرسمي تجاه الحرب السورية، تعهدت إسرائيل مرارًا بمنع وصول شحنات الأسلحة المتطورة إلى الجماعة التي تدعمها إيران، في الوقت الذي امتنعت فيه عن تأكيد تقارير عن تنفيذ عمليات جوية محددة.

وقال نتنياهو، أثناء زيارة للقوات الإسرائيلية في مرتفعات الجولان المحتلة بالقرب من الحدود مع سوريا، “نتحرك عندما ينبغي لنا أن نتحرك، بما في ذلك هنا عبر الحدود، بتنفيذ عشرات الضربات التي تهدف لمنع حزب الله من امتلاك أسلحة تغير قواعد اللعبة.”

ولم يحدد نتنياهو نوع الضربات التي نفذتها إسرائيل في سوريا، كما لم يحدد أيضًا الإطار الزمني أو أية تفاصيل أخرى متعلقة بالضربات.

ورحبت إسرائيل باتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا في فبراير/ شباط، لكنها أشارت إلى أنها قد تواصل شن هجمات هناك إذا رصدت تهديدًا من جماعة حزب الله التي تملك نفوذًا كبيرًا على الجنوب اللبناني، والتي يتحالف مقاتلوها مع قوات بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى