الدخيلي يجدد دعوته للمتجاوزين  على املاك الدولة بترويج معاملاتهم لغرض التمليك

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

جدد النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي دعوته للمتجاوزين على املاك الدولة الاسراع بترويج معاملاتهم لغرض التمليك في الوحدات الادارية لأقضية ونواحي المحافظة .

واكد الدخيلي لـ”هنا الجنوب”  ” ان قائممقامية الناصرية والاقضية الاخرى التابعة لمحافظة ذي قار باشرت باستلام المعاملات الخاصة بتمليك المتجاوزين على املاك الدولة وفق  القرار 59 لسنة 2015 المُعد من قبل مجلس المحافظة والذي دخل حيز التنفيذ لحل مشكلة المتجاوزين .

واشار الدخيلي ” ان  قسم الاملاك في بلدية الناصرية استلم ما يقارب 75 معاملة منذ تنفيذ القرار بعد اكمال الإجراءات القانونية والتدقيق من قبل قائممقامية الناصرية لغرض استكمال المتعلقات الخاصة بالبلدية  مشدداً على ضرورة حل مشكلة المتجاوزين وفقاً للقوانين العراقية النافذة التي تعالج المشكلة التي بقيت عالقة منذ سنوات طوال.

وبين الدخيلي ” عن تشكيل لجنة خاصة بالقرار تعمل على تقدير المساحة المتجاوز عليها وبسعرها الحقيقي مع مراعاة المساحة المقررة والحالة الاجتماعية للعائلة التي تقطن الدار .

ولفت الدخيلي ” الى ان عدد من المناطق المتجاوز عليها لا يمكن شمولها بالقرار بسبب جنس الارض وعائديتها الى عدد من الوزرات العراقية مما يحتاج الى وقت اكبر في حل التداخلات بين الوزرات وتغيير جنس الارض وتحويلها الى مديرية البلديات او ايجاد بدائل اخرى لهم .

 وحث الدخيلي ” الملاكات الفنية في بلدية الناصرية بترويج المعاملات واستلامها  بأسرع صورة ممكنة

يذكر ان نائب محافظ ذي قار ترأس في وقت سابق اللجنة العليا لتمليك المتجاوزين ودعا الى ترويج معاملات المواطنين حسب الوحدات الادارية لأقضية ونواحي المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى