اصدار ( 770 ) ألف تاشيرة دخول للزوار الايرانيين

هنا الجنوب:
اعلن القائم بالاعمال العراقي في طهران نصير عبد المحسن، الخميس، عن اصدار 770 ألف تاشيرة دخول لزوار اربعينية الامام الحسين (ع) في ايران حتى الآن.

ونوه عبد المحسن في تصريح نقلته وكالة “فارس” الى ان “ما بين 150 الى 160 ألف تأشيرة دخول يتم اصدارها يوميا للزوار الايرانيين من قبل 330 موظفاً من وزارة الخارجية العراقية في طهران”.

وأضاف انه “في حال ازدياد الطلبات لزيارة الاربعين فان السفارة العراقية يمكنها مضاعفة عدد كوادرها”، موضحاً أن “التعاون اللازم بين السفارة العراقية والاجهزة التنفيذية في الجمهورية الاسلامية الايرانية جار على مدار الساعة لتسهيل امور الزوار”.

وتعد زيارة الأربعين إحدى أهم الزيارات للمسلمين الشيعة حيث يخرج المسلمون الشيعة من محافظات الجنوب والوسط أفرادا وجماعات مطلع شهر صفر مشيا إلى كربلاء، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات مسلمين شيعة من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين، ثالث أئمة الشيعة الاثني عشرية، ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته، الذي يصادف زيارة (الأربعين) أو عودة رأس الحسين ورهطه وأنصاره الذين قضوا في معركة الطف بكربلاء عام 61 للهجرة، وأصبحت هذه الممارسة أو هذه الشعيرة تقليداً سنوياً بعد انهيار النظام السابق، الذي كان يضع قيوداً صارمة على ممارسة الشعائر الحسينية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى