بالخارطة.. تطورات الحالة المطرية السريعة لليوم وغدا الثلاثاء

هنا الجنوب – ذي قار
تشير توقعات الطقس إلى أن الحالة الجوية الحالية تقتصر حاليا في مدن الجنوب فقط وربما تشمل بعض مناطق الفرات الاوسط مساء اليوم وصباح غد الثلاثاء .
وتوضح الصور التي التقطتها الاقمار الاصطناعية، تقدم غطاء سحابي من الغرب يبدأ بالتكاثر تدريجيا هذا اليوم .
وتتوقع أن تكون بداية هطول الامطار في ساعات مساء اليوم في البادية الجنوبية والحدود مع السعودية (السلمان وغرب السماوة) تمتد تدريجيا خلال الليل لتشمل الامطار الخفيفة الرعدية أحيانا (ذي قار والسماوة واجزاء من الديوانية وجنوب غرب البصرة عند المثلث الحدودي).
كما جاء في التوقعات الجوية أنه “وفي وقت متأخر من الليل وساعات فجر الثلاثاء تمتد الأمطار الى البصرة وميسان وتنتهي فرصها صباح الثلاثاء في عموم المدن”، ومن ثم تبدأ الرياح بالتقلبات يوم الاربعاء المقبل.
وعن الحالة الجوية الممطرة المتوقع هطولها يوم الخميس المقبل فقد توقعت الارصاد الجوية أن تبدأ بوادرها ابتداء من نهار يوم الخميس على مدن الشمال مصحوبة بالغزارة على مناطق متفرقة وكذلك غرب الانبار، فيما تمتد الحالة الممطرة خلال ليلة الخميس لمناطق متفرقة من الجنوب والوسط.
ويوم الجمعة الاجواء ستكون الاجواء غائمة مع هطول زخات من الامطار معتدلة الشدة الى خفيفة في اغلب المدن.. وهناك توقعات بالغزارة في مدن الجنوب والشمال والشرق تحديدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى