النصر: سائرون وفتح سيتحملان وحدهما نجاح أو فشل عبد المهدي

هنا الجنوب:
قال النائب عن إئتلاف النصر، فلاح الخفاجي، ان تحالفي سائرون وفتح سيتحملان وحدهما نجاح أو فشل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.
وذكر الخفاجي في تصريح صحفي ،ان “هذه الحكومة حكومة محاصصة بإمتياز ونعتقد جعل البرلمان هو الفيصل بحسم مرشح وزارة الداخلية افضل من التوافق واستمرار الخلاف عليه”.
وكشف، ان “عبد المهدي كان يجري إعداده لرئاسة الوزراء، قبل ستة أشهر من الانتخابات من جهات دعمته اليوم” مبينا ان “سائرون وفتح سيتحملان نجاح وفشل عبد المهدي”.
وبين، ان “ائتلاف النصر لم يقدم مرشحاً للكابينة ولكن نرى اليوم ان عبد المهدي وبعد اعطائه مطلق الحرية في اختيار المرشحين، لكنه قام بإعطاء وزارات لكتل” مؤكداً “أننا لا نرغب بأي وزارة ولكن سنبقى مراقبين ومسددين لهذه الحكومة ونجاح الحكومة نجاح للبرلمان والعملية السياسية مع وجود تحديات كبيرة”.
وتابع الخفاجي، ان “الأفضل ان نمضي بإستكمال الحكومة رغم تشكيك البعض وللاسف اليوم تتكرر ادارة الوكالة”.
وقال، ان “بداية عبد المهدي، لم تكن جيدة ولا تسر أحد وخاصة في يوم تشكيل الحكومة” مشيراً الى “أننا نراقب هذه الحكومة التي لا بد ان تخطو خطوات عملية في النهوض بمستوى الخدمات وأمامنا عمل شاق وكبير ويجب ترك الإنشغال بتشكيل الحكومة وعلى الجميع ان يكون لديه الإيثار لتشكيل الحكومة”.
وأكد الخفاجي “نحن داعمون ومساندون للحكومة، وللأسف مفهوم المعارضة في العراق هي معارضة هدامة وهو مغاير للمعارضة في دول العالم التي تعتبر مصدر قوة لنجاح الحكومة وليس سبباً للمشاكل والمعوقات” مشددا ان “أي نقطة او شائبة على هذه الحكومة فسنشخصها ونعلن بها وسنكون قريبن للجمهور أكثر”.
وأوضح ان “رئيس الحكومة يعمل بأادوات وهم وزراء ووكلاء وزارات ومدراء عامين ومجلس نواب وتشريعات ومجلس النواب وهو لا يتحمل وحده المسؤولية وعلى الجميع دعم هذه الحكومة بالعلن والسر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى