ضبط أسلحة وأعتدة بممارسة أمنية والقبض على ثمانية متهمين شمالي ذي قار

هنا الجنوب – ذي قار
أعلن مكتب قائد شرطة ذي قار، الخميس، عن ضبط أسلحة وأعتدة في حي الزهور بقضاء الشطرة شمالي ذي قار، مشيرًا إلى أنه تم القاء القبض على ثمانية أشخاص.
وذكر بيان لمكتب قائد الشرطة، اطلعت عليه “هنا الجنوب”، “نفذت الأجهزة الأمنية، فجر اليوم الخميس، بإمرة معاون قائد شرطة ذي قار العميد رسول خيون ‏الجابري ممارسة في حي الزهور بقضاء الشطرة (40 كم شمال مدينة الناصرية ) استمرت لعدة ساعات ‏للبحث عن ‏عدد من المطلوبين والمشتبه بهم ومثيري النزاعات العشائرية ‏وتفتيش الدور السكنية للبحث عن الأسلحة والذخائر غير ‏المرخصة والمواد المخالفة والممنوعة ونصب السيطرات ‏المفاجئة وتطبيق الخطط المعدة لبسط الأمن ‏وفرض سلطة ‏القانون”.
وأضاف البيان، إن “الممارسة الأمنية اشترك فيها قوة من قسم شرطة الشطرة وأفواج طوارئ شرطة ذي قار الخامس والثالث ‏‏(المهمات الخاصة) والثاني وسرية سوات (‏S.W.A.T‏) ومفارز من العمليات والاتصالات والاستخبارات وقسم إدارة ‏وتدريب الكلاب البوليسية وشعبة مخدرات الشطرة وشعبة مكافحة الإجرام في القضاء والإعلام والأمور الطبية ‏والبنى التحتية”.
واوضح، إن “حصيلة الممارسة كانت القبض على 8 أشخاص من المشتبه بهم وضبط بحوزة عدد منهم 7 بنادق كلاشنكوف و8 مخازن اعتدة من ‏نفس النوع و373 إطلاقه كلاشنكوف”.
وتابع، “تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الأصولية بحق المطلوبين وإطلاق سراح المشتبه بهم بعد التأكد من سلامة موقفهم ‏‏‏الجنائي وتدقيق مستمسكاتهم الثبوتية لبسط سلطة القانون وتعزيز الأمن والاستقرار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى