صالح يدعو البنك الدولي الى دعم مشاريع التنمية في العراق

هنا الجنوب – ذي قار
دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، الى دعم مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية في العراق، مؤكدا على أهمية تحقيق الاستقرار المالي والنقدي والاقتصادي في البلاد.
وقالت رئاسة الجمهورية، في بيان تلقت “هنا الجنوب” نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد بعد ظهر اليوم، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج يرافقه المدير الإقليمي للبنك الدولي لآسيا الوسطى ساروج كومار جها”.
وأوضح أنه “تمت خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين العراق والبنك الدولي، حيث اشار رئيس الجمهورية الى اهمية دعم البنك الدولي لمشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية في العراق فضلا عن اجراء الاصلاحات المناسبة ومكافحة الفساد وضرورة تطوير وتنويع مصادر الاقتصاد الوطني وضمان مستلزمات اعادة الاعمار”.
وأكد الرئيس برهم صالح أن “تحقيق الاستقرار المالي والنقدي والاقتصادي في العراق ليس هدفا وحسب بل هو أيضا أساس للاستقرار السياسي ومشروع استراتيجي مهم للتنمية المستدامة والتطور المدني في البلاد”.
من جانبه أوضح نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا أن “البنك الدولي عازم على دعم الاقتصاد العراقي بشكل ايجابي والعمل على دعم الشراكة مع المؤسسات المالية العراقية من خلال زيادة مجالات التعاون واعتماد الاستثمار الأفضل للموارد والطاقات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى