كوريا الجنوبية والصين يفتتحان مشوارهما في كأس آسيا بفوزين صعبين

هنا الجنوب:
فاز المنتخب الكوري الجنوبي، في أولى مبارياته ببطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، المقامة حاليا بالإمارات على نظيره الفلبيني (1-0) اليوم الإثنين، ضمن المجموعة الثالثة.

فعلى ملعب محمد بن زايد، نجح المهاجم هوانج يوي جو في تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة (67).

بهذا الفوز، نجح المنتخب الكوري في حصد أول 3 نقاط له بالبطولة محتلاً وصافة المجموعة، بفارق الأهداف خلف الصين التي فازت على قيزغيستان (2-1).

بينما تحتل الفلبين، المركز الأخير بدون رصيد، وبفارق الأهداف خلف قيزغيستان الثالثة.

وستواجه كوريا الجنوبية بالجولة الثانية، قيزغيستان يوم 11 يناير/كانون ثان الجاري على ملعب (هزاع بن زايد)، بينما ستلعب الصين أمام الفلبين في نفس اليوم على ملعب (محمد بن زايد).

 

وفي المباراة الاولى اليوم الاثنين ،أفلت المنتخب الصيني، من مفاجآت الجولة الأولى في بطولة كأس آسيا، بعد فوزه الصعب على قيرغيزستان بنتيجة 2-1، اليوم الإثنين، في مستهل مشوار الفريقين بالبطولة القارية.

وحصد المنتخب الصيني، النقاط الثلاث متصدرًا المجموعة التي تشهد اليوم، لقاء منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره الفلبيني على ملعب استاد آل مكتوم بنادي النصر.

تقدم منتخب قيرغيزستان بهدف أخالدين أسريلوف في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتأخر الصين بهدف دون رد، على استاد خليفة بن زايد بنادي العين.

لكن المنتخب الصيني نجح في إدراك التعادل بعد مرور 5 دقائق فقط من عمر الشوط الثاني، عن طريق بافيل ماتياش بالخطأ في مرماه.

وخطف المنتخب الصيني، هدف الفوز في الدقيقة 78، عن طريق لاعبه يو داباو، بعدما راوغ الحارس ببراعة ثم صوب الكرة داخل الشباك بنجاح.




ويأتي ترتيب المجموعة الثالثة بعد انتهاء منتخباتها من الجولة الأولى كالتالي:
1- الصين: 3 نقاط
2- كوريا الجنوبية: 3 نقاط
3- الفلبين: بدون نقاط
4- قيرغيزستان: بدون نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى