ذي قاريون في حال تمت المصادقة على اقالة المحافظ لن نقبل الا بشخصية مستقلة

هنا الجنوب:
طالب مواطنون في محافظة ذي قار ، الكتل السياسية والاحزاب الى انهاء الصراعات السياسية على المناصب وفسح المجال امام ابناء المحافظة المستقلين لتولي المناصب المهمة ومنها منصب المحافظ في حال صادقت محكمة القضاء الاداري على قرار اقالته من قبل مجس المحافظة .

ويقول الناشط المدني حسين العبودي لهنا الجنوب ، ان ابناء ذي قار لن يسمحوا هذه المرة للكتل السياسية السيطرة على منصب هو بالاساس لخدمة الشعب وتوفير الخدمات وبناء وتطوير المحافظة لذلك نطالبهم بالكف عن الصراعات وترك هذا المنصب لشخصيات كفوءة ومستقلة وغير متحزبة لخدمة ابناء المحافظة “.

من جانبه يقول الناشط ماهر محمد الحيدر لهنا الجنوب ، انه “في حال تم المصادقة على اقالة المحافظ فالتعلم الاحزاب جميعها في مجلس المحافظة ان هذا المنصب هو لاهالي ذي قار حصراً وكذلك نطالب نحن ابناء ذي قار بأن يكون مستقل ويتحلى بالوطنية والنزاهة، وان يخدم المحافظة بعيداً عن الحزبية والمحاصصة والفئوية ، وفي حال عدم الاستجابة لهذا المطلب سيكون لابناء ذي قار كلام اخر حسب قوله”.

وقام ناشطون ومواطنون بحملات في مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بفتح باب الترشيح لمنصب المحافظة والتصويت على شخصية مستقلة وكفوءة قادرة على قيادة المحافظة الى بر الامان والبدء بمرحلة بناء وتطور وتوفير فرص عمل لاهالي ذي قار .

وكان مجلس محافظة ذي قار قد صوت على إقالة المحافظ يحيى الناصري في 26 حزيران الماضي وإلزامه بعدم اتخاذ أي قرار بإعفاء أو إقالة أي مسؤول ويأتي ذلك بعد أن صوت في جلسة سابقة في نفس اليوم على عدم القناعة بأجوبة الناصري عن الأسئلة التي طرحت غيابيا بجلسة استجوابه والتي ضمنت 26 سؤالاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى