استئناف العمل بمشروع مجاري الناصرية الكبير المتوقف منذ ست سنوات

هنا الجنوب – ذي قار
أعلنت الحكومة المحلية في ذي قار، الأحد، عن استئناف العمل بمشروع مجاري الناصرية الكبير بعد توقف دام سنوات، مبينةً سعي المحافظة لشمول أغلب مناطق المحافظة بالمجاري ومحطات الصرف ومياه الأمطار.
وقال محافظ ذي قار عادل الدخيلي لـ”هنا الجنوب”، إن “المشروع أعيد العمل به بعد اتصالات مكثفة مع الحكومة الاتحادية ووزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة لوصول نسب انجازه فيه إلى نحو 55%”، مشيرًا إلى “طرح عدد من الحلول على الدائرة المستفيدة لإعداد الكشوفات الإضافية للحذف والاستحداث بغية تنفيذ محطات مطرية عملاقة وشمول مناطق جديدة بما يضمن تقديم الخدمة لأغلب مناطق مدينة الناصرية”.
وأوضح، أن “الفترة التي من المقرر أن يكتمل بها المشروع تتراوح بين سنة ونصف إلى سنتين، والتي سيتم من خلالها تغطية جميع مناطق مدينة الناصرية بخدمة المجاري والصرف الصحي ومياه الأمطار”.
و وجه محافظ ذي قار دوائر الدولة الساندة إلى “تقديم المساعدة لانجاح المشروع وإزالة التعارضات التي تحول دون إتمام العمل بالفترة الزمنية المطلوبة”، لافتاً إلى أن “الشركة استأنفت العمل اليوم الأحد واستكمال بقية الأجيال و المناطق المشمولة أصلا بالمشروع ومنها العكر والموحية والكرامة”، مؤكداً العمل على إضافة كشوفات اضافية تفصيلية تشمل كل المعالجات التي لم تستطع الكشوفات السابقة من تلافيها، فضلا على شمول كل مناطق المحافظة بخدمات الصرف الصحي والامطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى